الأفضل والأسوأ.. تقييم لاعبي تونس في مواجهة غامبيا

تعرض المنتخب التونسي لهزيمة موجعة (0-1) أمام نظيره الغامبي، في المباراة التي جمعت المنتخبين مساء الخميس 20 يناير/ كانون الثاني، على أرضية ملعب “ليمبي” بمدينة ليمبي الكاميرونية، ضمن الجولة الثالثة (الأخيرة) من منافسات المجموعة السادسة لنهائيات كأس الأمم الأفريقية “الكاميرون 2021”.

وتأهل المنتخب التونسي إلى الدور الثاني (دور الـ 16) للمسابقة محتلا المركز الثالث على سلم المجموعة السادسة، برصيد 3 نقاط جاءت من فوزه على موريتانيا، ومتخلفا بـ 4 نقاط عن منتخبي مالي وغامبيا، صاحبي المركزين الأول والثاني في ترتيب المجموعة.

ويصطدم المنتخب التونسي بنظيره النيجيري لحساب دور الـ 16 للبطولة، وذلك في مباراة سيسعى من خلالها “نسور قرطاج” للعبور إلى ربع النهائي، ومواصلة رحلتهم نحو الوصول إلى أبعد نقطة ممكنة في المعترك القاري الذي تستضيفه الكاميرون خلال الفترة بين 9 يناير الجاري و6 فبراير/ شباط المقبل.

وشهدت مباراة غامبيا وتونس إضاعة المهاجم التونسي سيف الدين الجزيري لركلة جزاء في الدقيقة 43 من عمر المواجهة، ورفع الورقة الحمراء في وجه كل من الحارس التونسي البديل فاروق بن مصطفى ومدربه منذر الكبير.

في سياق متصل، وحسب تقييم موقع “ELKORA.MA”، فقد حاز حمزة رفيعة على أفضل تقييم بين لاعبي تونس في مواجهة غامبيا، وذلك بحصوله على تقييم 7.1 من 10 درجات، فيما كان أقل تقييم بواقع 6 درجات لكل من سيف الخاوي ومحمد دراغر.

تقييم لاعبي منتخب تونس في مواجهة غامبيا بنهائيات كأس الأمم الأفريقية 2021

حارس المرمى: بشير بن سعيد (6.8)؛خط الدفاع: منتصر الطالبي (6.9)، بلال العيفة (6.8)، علي العابدي (6.9)، حمزة المثلوثي (6.5)؛خط الوسط: عيسى العيدوني (6.6)، إلياس السخيري (6.6)، أنيس بن سليمان (6.4)؛ خط الهجوم: سيف الدين الجزيري (6.3)، حمزة رفيعة (7.1)، سيف الخاوي (6)؛البدلاء: يوسف المساكني (6.2)، حنبعل المجبري (6.1)، محمد دراغر (6).

ملخص مباراة غامبيا وتونس (1-0) في ختام دور المجموعات لنهائيات كأس الأمم الأفريقية 2021

شاهد أيضاً

زر الذهاب إلى الأعلى