أول تعليق من بلماضي بعد إقصاء الجزائر من كأس إفريقيا

حلل جمال بلماضي، المدرب الوطني لمنتخب الجزائر، خسارة فريقه 3-1 أمام كوت ديفوار اليوم الخميس 20 يناير/ كانون الثاني، في المباراة التي جمعت المنتخبين على أرضية ملعب “جابوما” بمدينة دوالا الكاميرونية، ضمن الجولة الثالثة (الأخيرة) من منافسات المجموعة الخامسة لنهائيات كأس الأمم الأفريقية “الكاميرون 2021”.

وقال بلماضي في تصريحات مُتلفزة خصّ بها شبكة “بي إن سبورتس” القطرية: “نحن لا نستحق هكذا خسارة، لكننا لم نُظهر المقومات اللازمة لتحقيق الفوز. اليوم غابت الفعالية، وحتى ركلة الجزاء أهدرناها.. تركناه المساحات لمنتخب كوت ديفوار، ولم نسجل سوى هدف واحد”.

وأضاف بلماضي: “لم نتحكم في نتيجة المباراة، ولم نسجل الأهداف”، قبل أن يشدد على معاناة فريقه من افتقاد القدرة المطلوبة على إدارة المواجهة بالشكل المطلوب: “لم نعرف كيف ندخل المواجهة، الآن نفكر في المستقبل”.

وأدت الخسارة من كوت ديفوار إلى إقصاء الجزائر “حاملة اللقب” من دور المجموعات، عقب احتلالها المركز الرابع (الأخير) على سلم المجموعة التي ضمت أيضا منتخبي غينيا الاستوائية وسيراليون.

واكتفت الجزائر بحصد نقطة واحدة من 3 مباريات خاضتها في دور المجموعات للمسابقة، متخلفة بنقطة واحدة عن سيراليون الثالثة و5 نقاط عن غينيا الاستوائية الثانية و6 نقاط عن كوت ديفوار المتصدرة.

وتأهل منتخبا كوت ديفوار وغينيا الاستوائية إلى الدور ثمن النهائي للبطولة؛ باحتلالهما المركزين الأول والثاني على سلم المجموعة الخامسة، بينما ودع منتخبا سيراليون والجزائر المنافسات مبكرا.

وبات مُقررا أن يلتقي منتخب كوت ديفوار مع نظيره المصري، ويضرب منتخب غينيا الاستوائية موعدا مع بطل المجموعة السادسة التي تضم منتخبات مالي وغامبيا وتونس وموريتانيا، في الدور ثمن النهائي المُحدد إقامة منافساته خلال الفترة بين 23 و26 يناير الجاري.

شاهد أيضاً

زر الذهاب إلى الأعلى