تعرف إلى مواجهات ثمن نهائي كأس أمم أفريقيا

ضَمن 13 منتخبا التأهل إلى ثمن نهائي كأس أمم أفريقيا، حتى الآن، وذلك بعد نهاية مباريات المجموعة الرابعة، أمس الأربعاء، على أن يكتمل عقد المنتخبات الـ16 الصاعدة للدور الثاني، اليوم الخميس، بعد نهاية جميع مباريات دور المجموعات في البطولة الإفريقية.

وحسب نظام البطولة الإفريقية، يتأهل أصحاب المركزين الأول والثاني في المجموعات الست إلى الدور ثمن النهائي، ثم أفضل أربعة منتخبات تحتل المركز الثالث عند نهاية دور المجموعات، ما يفتح المجال أمام العديد من المنتخبات التي عجزت عن احتلال أول المراكز، لضمان مقعد في الدور المقبل.

المنتخبات المتأهلة قبل مواجهات اليوم الخميس

تأهل 13 منتخبا إلى الدور ثمن النهائي لكأس أمم أفريقيا، وهذه المنتخبات هي: المغرب ومالي وكوت ديفوار والسنغال والرأس الأخضر والغابون وبوركينا فاسو ومصر ونيجيريا وغينيا والكاميرون، مالاوي وغامبيا.

تعرفت بعض المنتخبات على خصومها في دور ثمن النهائي بعد نهاية مباريات أمس الأربعاء، على أن تتعرف البقية على منافسيها، بعد تحديد هوية باقي المنتخبات المتأهلة إلى الدور المقبل.

وسيواجه منتخب المغرب نظيره مالاوي في دور ثمن النهائي، فيما سيكون منتخب السنغال على موعد مع مواجهة الرأس الأخضر، والغابون مع بوركينا فاسو، فيما ينتظر منتخب مصر، المتأهل، التعرف على خصمه من المجموعة الخامسة.

ويستعرض ELKORA.MA مواجهات ثمن نهائي كأس أمم أفريقيا:

التاريخالغابون x بوركينا فاسو23 ينايراستاد ليمبينيجيريا x صاحب المركز الثالث (المجموعة 6)23 ينايراستاد رومدي أدجياغينيا x صاحب المركز الثاني (المجموعة 6)24 ينايراستاد أومني سبورتكاميرون x صاحب المركز الثالث (المجموعة 5)24 ينايراستاد أولمبيسنغال x الرأس الأخضر 25 ينايراستاد أومني سبورتالمغرب x مالاوي 25 ينايراستاد أحمدو أهيدجوصاحب المركز الأول (المجموعة الخامسة) x مصر26 ينايراستاد جابوماصاحب المركز الأول (المجموعة 6) x صاحب المركز الثاني (المجموعة الخامسة)26 ينايراستاد ليمبي

شاهد أيضاً

زر الذهاب إلى الأعلى