نابي كيتا لا يخفي حسرته رغم تأهل غينيا إلى ثمن النهائي!

لم يخف نابي كيتا، نجم غينيا، حسرته رغم تأهل منتخب بلاده للدور ثم النهائي من نهائيات كأس الأمم الأفريقية الكاميرون 2021، ومع ذلك دعا متوسط الميدان صاحب الـ 26 عاما إلى ضرورة التحلي بالإيجابية والعمل الجاد تحضيرا للمباريات القادمة.

وخسرت غينيا (2-1) أمام زيمبابوي اليوم الثلاثاء 18 يناير/ كانون الثاني، في الجولة الثالثة (الأخيرة) من دور المجموعات لنهائيات كأس الأمم الأفريقية 2021، لتكتفي بالتأهل إلى ثمن النهائي محتلة المركز الثاني خلف السنغال المتصدرة.

وكانت غينيا بحاجة لتسجيل هدف إضافي في شباك زيمبابوي، متذيلة المجموعة، لتنتزع الصدارة من أنياب السنغال، لكنها أخفقت لتحصد المركز الثاني في الترتيب النهائي للمجموعة، والذي أهلها لمواجهة ثاني المجموعة الخامسة التي تضم منتخبات كوت ديفوار وغينيا الاستوائية وسيراليون والجزائر من أجل مقعد في ربع النهائي.

وعقب المباراة، قال كيتا في تصريحات خصّ بها شبكة “بي إن سبورتس” القطرية: “كنا ندرك صعوبة المباراة؛ لاسيما أن الخصم خرج من المنافسة سلفا، وخاض المواجهة دون ضغط”. وأضاف: “منتخب زيمبابوي أدى جيدا في الشوط الأول، لكننا حاولنا العودة في الشوط الثاني، ويجب أن نفكر في المباراة القادمة”.

واختتم كيتا تصريحاته بالتعليق على خسارة بلاده لفرصة اقتناص المركز الأول في ترتيب المجموعة: “كنا نعرف أنه يجب علينا التأهل في المركز الأول، لكن علينا الآن أن نستعد للمباريات القادمة وفقط”.

يُذكر أن منتخب السنغال الذي تأهل في صدارة المجموعة الثانية سيلتقي في ثمن النهائي مع أحد المنتخبات المتأهلة في المركز الثالث عن المجموعات الأولى والثالثة والرابعة.

ملخص مباراة زيمبابوي وغينيا (2-1) في نهائيات كأس الأمم الأفريقية 2021

شاهد أيضاً

زر الذهاب إلى الأعلى