عاجل.. ليفاندوفسكي يتوّج بجائزة “فيفا” لأفضل لاعب في العالم

حصل النجم البولندي روبرت ليفاندوفسكي، مهاجم بايرن ميونيخ الألماني على جائزة أفضل لاعب في العالم عام 2021، وذلك خلال حفل أقيم اليوم الإثنين 17 يناير بمقر بمقر الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا” بمدينة زيوريخ.

وحسم “ليفا” جائزة “الأفضل” التي يقدمها الاتحاد الدولي لكرة القدم للمرة الثانية تواليا، بعد منافسة قوية مع كل من النجم المصري محمد صلاح، وكذلك الأرجنتيني ليونيل ميسي، الذي حصل على جائزة الكرة الذهبية التي تمنحها مجلة “فرانس فوتبول”، في شهر نوفمبر/ تشرين الثاني الماضي.

ولدى فئة السيدات، حصلت اللاعبة الإسبانية أليكسيا بوتياس نجمة نادي برشلونة الإسباني على جائزة أفضل لاعبة في العام 2021.

وعادت جائزة أفضل حارس مرمى لحارس منتخب السنغال ونادي تشيلسي الإنجليزي إدوارد ميندي، بينما ذهبت جائزة “بوشكاش” لأفضل هدف في العام 2021، للأرجنتيني إيريك لاميلا نجم نادي توتنهام الإنجليزي، عن هدفه في مرمى أرسنال بالدوري الإنجليزي الممتاز.

وجاءت التشكيلة المثالية للسيدات للعام 2021 على النحو التالي: إندلر، برونز، رينارد، برايت،إريكسون، بانيني، لويد، بونانيسا، مييديما، مارتا ومورغان.

أمام بالنسبة للتشكيلة المثالية للرجال للعام 2021، فجاءت على الشكل الآتي: دوناروما، ألابا، روبن دياس، بونوتشي، جورجينيو، كانتي، دي بروين، رونالدو، هالاند، ليفانوفسكي، وميسي.

وحصل مدرب نادي تشيلسي الإنجليزي، توماس توخيل على جائزة أفضل مدرب في العالم، إذ تفوق الألماني على كل من المدرب الإسباني لمانشستر سيتي الإنجليزي بيب غوارديولا، والإيطالي روببرتو مانشيني مدرب المنتخب الإيطالي.

ونال جائزة الروح الرياضية، الجهاز الطبي لمنتخب الدنمارك، إذ تعرض الفريق لموقف صعب جدا خلال كأس أمم أوروبا 2020 الصيف الماضي، بعد أن أصيب لاعبه كريستيان إريكسن بنوبة قلبية في مباراة فنلندا كادت تودي بحياته، كما ذهبت جائزة أفضل جمهور، لمشجعي المنتخب الدنماركي والفنلندي لموقفهم الرائع خلال تلك المباراة.

وحصلت الإنجليزية إيما هيز على جائزة أحسن مدربة بكرة القدم للسيدات للعام 2021، وتدرّب هيز نادي تشيلسي للسيدات،ونالت التشيلية كريستيان إندلر جائزة أفضل حارسة مرمى، إذ لعبت سابقا لنادي باريس سان جيرمان الفرنسي قبل أن تنتقل إلى نادي أولمبيك ليون.وحصلت الكندية كريستين سينكلار على جائزة أفضل هدّافة للمنتخبات في العالم برصيد 188 هدفا.

زر الذهاب إلى الأعلى