سيراليون تقتنص تعادلا قاتلا من كوت ديفوار

حقق منتخب سيراليون تعادلا مثيرا أمام منافسه كوت ديفوار بهدفين لمثلهما، في مباراة استضافها ملعب جابوما، اليوم الأحد 16 يناير/ كانون الثاني، ضمن الجولة الثانية لحساب المجموعة الخامسة من منافسات كأس أمم أفريقيا 2021.

وبهذا التعادل، رفعت كوت ديفوار رصيدها إلى 4 نقاط في صدارة المجموعة الخامسة، وأصبح رصيد سيراليون نقطتين في المركز الثالث، بينما صعدت غينيا الاستوائية إلى الوصافة برصيد 3 نقاط بعد فوزها على الجزائر مساء اليوم بهدف لصفر، ليتذيل “الخضر” المجموعة برصيد نقطة وحيدة فقط.

ملخص فوز كوت ديفوار على سيراليون في كأس أمم أفريقيا 2021

سيطر المنتخب الإيفواري على أحداث الشوط الأول، وكاد أن يفتتح باب التسجيل مبكرًا، بعد احتساب الحكم ماجيتي نداي لركلة جزاء عند الدقيقة العاشرة، إثر إعاقة السيراليوني أومارا بانغورا للاعب ويلفريد زاها داخل منطقة الجزاء، لكن حارس سيراليون، محمد كامارا، تصدى ببراعة لركلة الجزاء التي سددها فرانك كيسي بيمينه في الزاوية اليسرى.

عند الدقيقة 26، استطاع مهاجم كوت ديفوار، سباستيان هيلير، إحراز هدف التقدم بعد تلقيه تمريرة بينية متقنة من ويلفريد زاها، انفرد على إثرها هيلير بالمرمى، وسددها بيمينه في الشباك مُعلنًا تقدم الإيفواريين بالهدف الأول.

مهاجم كوت ديفوار سباستيان هيلير يُسجل أول أهدافه في بطولات كأس أمم أفريقيا

وأدرك المنتخب السيراليوني التعادل عند الدقيقة 55 من أحداث الشوط الثاني، بعد تسديدة يسارية قوية من موسى كامارا، فشل الحارس الإيفواري علي بادرا سانغاري في التصدي لها، لتصبح النتيجة هدفا لمثله.

عقب مرور 10 دقائق من هدف تعادل سيراليون، عاد التقدم من جديد لمنتخب “الأفيال”، بعد تصويبة يسارية رائعة من نيكولاس بيبي عانقت شباك المنتخب السيراليوني.

شاهد.. خطأ فادح من حارس كوت ديفوار يهدي سيراليون هدفا

وكانت كوت ديفوار متقدمة في النتيجة بهدفين مقابل هدف وحيد، حتى الثواني الأخيرة من عمر المباراة، لكن عند الدقيقة الثالثة من الوقت المحتسب بدل الضائع، ارتكب حارس كوت ديفوار، علي بادرا سانغاري، خطأ غريبا تسبب في هدف قاتل سجله اللاعب السيراليوني الحاجي كامارا.

ترتيب المجموعة الخامسة في كأس أمم أفريقيا 2021

كوت ديفوار (4 نقاط)غينيا الاستوائية (3 نقاط)سيراليون (نقطتان)الجزائر (نقطة واحدة)

شاهد أيضاً

زر الذهاب إلى الأعلى