الأفضل والأسوأ.. تقييم لاعبي تونس أمام موريتانيا

حققت تونس انتصارا مهما على نظيرتها موريتانيا برباعية نظيفة، اليوم الأحد 16 يناير/كانون الثاني، ضمن منافسات المجموعة السادسة من بطولة كأس أمم أفريقيا لكرة القدم “الكاميرون 2021”.

دخل منتخب “نسور قرطاج” اللقاء وعينه على تحقيق نتيجة إيجابية يُعوض بها خسارته أمام مالي في الجولة الافتتاحية، وبعد مرور 4 دقائق فقط على بداية المباراة، استطاع محترف الزمالك المصري حمزة المثلوثي، أن يضع نسور قرطاج في المقدمة بتسديدة قوية على يمين الحارس الموريتاني باباكار ديوب.

بعد دقائق قليلة من هدف التقدم وتحديداً عند الدقيقة الثامنة، تمكن قائد المنتخب التونسي، وهبي الخزري، من مضاعفة النتيجة، مستثمراً تمريرة من محترف نادي بروندبي الدنماركي أنيس بن سليمان.

وفي الشوط الثاني وتحديدا عن الدقيقة (64) سجل الخزري الهدف الثاني له في المباراة والثالث لمنتخب تونس بعد تمريرة رائعة من لاعب وسط الترجي، غيلان الشعلالي. وعاد الخزري ليقدم تمريرة حاسمة، لسيف الدين الجزيري الذي سجل الهدف الرابع لمنتخب تونس في الدقيقة (66) من عمر اللقاء.

وكان المنتخب التونسي أمام فرصة محققة لتسجيل الهدف الخامس في الدقيقة الأخيرة من عمر المباراة، لكن البديل يوسف المساكني أضاع ضربة جزاء بعد أن أصاب القائم.

وبحسب تقييم موقع “ELKORA.MA”، حاز وهبي الخزري على أعلى تقييم بين لاعبي تونس في مواجهة موريتانيا، وذلك بحصوله على تقييم 8.6 من 10 درجات، فيما كان أقل تقييم بواقع 6 درجات من نصيب سيف الدين الخاوي.

تقييم لاعبي منتخب تونس في مواجهة موريتانيا في كأس إفريقيا 2021

حارس المرمى: بشير بن سعيد (6.8)؛

خط الدفاع: منتصر الطالبي (6.9)، بلال العيفة (6.8)، علي معلول (6.9)، حمزة المثولي (7.2)؛

خط الوسط: غيلان الشعلالي (6.8)، إلياس السخيري (6.9)، أنيس بن سليمان (6.7)؛

خط الهجوم: سيف الدين الجزيري (7.7)، وهبي الخزري (8.6)، سيف الخاوي (6)؛

البدلاء: محمد علي بن رمضان (7)، حمزة رفيعة (6.6)، عيسى العيدوني (6.7)، يوسف المساكني وعمر الرقيق (لا يمكن التقييم لقلة عدد دقائق اللعب).

شاهد أيضاً

زر الذهاب إلى الأعلى