مدرب الغابون: هذه حقيقة معاناة أوباميانغ من مشكلات في القلب

بدا المدير الفني الفرنسي لمنتخب الغابون، باتريس نوفو، متفائلا بإمكانية لحاق مهاجمه المُخضرم بيير إيميريك أوباميانغ بمواجهة المغرب المُنتظرة، والمُقرر إقامتها يوم الثلاثاء القادم (18 يناير/ كانون الثاني الجاري)، مؤكدا عدم معاناة اللاعب صاحب الـ 32 عاما من مشكلات في القلب، كما راج إعلاميا خلال الساعات القليلة الماضية.

وغاب أوباميانغ عن منتخب الغابون في فوزه (0-1) على جزر القمر لحساب الجولة الأولى من دور المجموعات لنهائيات كأس الأمم الأفريقية “الكاميرون 2021″؛ بسبب إصابته بفيروس كورونا المُستجد “كوفيد-19″، كما لم يشارك أيضا مع تشكيلة الفهود التي تعادلت أمس الجمعة (14 يناير) مع غانا ضمن الجولة الثانية، وسط أحاديث عن معاناة نجم أرسنال الإنجليزي من مشكلات في القلب، استنادا إلى بيان مقتضب نشره الحساب الرسمي للاتحاد الغابوني لكرة القدم عبر منصة “تويتر” للتواصل الاجتماعي.

وحصد منتخب الغابون 4 نقاط من فوزه على جزر القمر وتعادله مع غانا، ويحتاج الفريق لاقتناص نقطة واحدة من مباراته الأخيرة في دور المجموعات، والمُقررة ضد المغرب يوم الثلاثاء 18 يناير؛ من أجل ضمان مقعده في الدور ثمن النهائي للبطولة.

مدرب الغابون باتريس نوفو: بيير إيميريك أوباميانغ لا يعاني من مشكلات في القلب

وقال نوفو، في تصريحات أبرزها الموقع الإلكتروني لصحيفة “ديلي ميل” البريطانية، إن أوباميانغ خضع لفحوصات للكشف عن فيروس كورونا المُستجد، والتي جاءت نتائجها سلبية، قبل أن يردف: “أجرى مجموعة ثانية من الفحوصات الطبية، وبدا أن لديه مشكلة”.

وأضاف نوفو: “كنت على اتصال مع طبيب الفريق والكاف (الاتحاد الإفريقي لكرة القدم)، ولقد طالبوني بعدم إشراكه (ضد غانا)؛ بشكل احترازي. لقد ترك الفيروس بعض بقاياه في اختبارات الرنين المغناطيسي التي خضع لها. أوباميانغ لا يعاني من مشكلات قلبية، لكن ربما خلّف كورونا بعض البقايا، ولذلك كان من الحكمة عدم إشراكه، واتبعنا البروتوكولات”.

وذكر نوفو أن وضعية أوباميانغ الصحية تتشابه مع وضعية زميله ماريو ليمينا، والذي غاب أيضا عن مواجهة جزر القمر لإصابته بكورونا، قبل أن تنتشر أنباء عن معاناته من مشكلات في القلب، بالتزامن مع غيابه عن مباراة الغابون الأخيرة ضد غانا.

واختتم نوفو تصريحاته قائلا: “هناك 4 أيام قبل المباراة القادمة، وآمل أن يعودا إلينا؛ لأننا حقا بحاجة لهما”، وذلك في إشارة من المدرب صاحب الـ 67 عاما إلى أوباميانغ ومتوسط الميدان ليمينا.

ملخص مباراة الغابون وغانا (1-1) في دور المجموعات لنهائيات كأس الأمم الأفريقية 2021

شاهد أيضاً

زر الذهاب إلى الأعلى