بلماضي لا يخشى الضغط ويحذّر من غينيا الاستوائية

كشف المدير الفني لمنتخب الجزائر، جمال بلماضي، بأنه ولاعبيه لا يخشون ضغط المباريات بل هم أصلا من يضعون الضغوط على عاتقهم، مشيرا إلى أنه شخصيا يعشق الضغط على اعتبار أنه محفز بارز لتسجيل النتائج الإيجابية، قبل أن يحذّر من الفلسفة الإسبانية لمنتخب غينيا الاستوائية، الذي ذّكر بالصعوبات التي صنعها ذات المنتخب لنظيره التونسي في تصفيات كأس العالم عن القارة الإفريقية.

ويواجه منتخب الجزائر نظيره منتخب غينيا الاستوائية، مساء الأحد 16 يناير في الجولة الثانية من منافسات المجموعة الخامسة من كأس أمم أفريقيا 2021 بالكاميرون، وهو يستهدف الفوز لا غير من أجل استدراك التعثر المسجل في المباراة الأولى أمام منتخب سيراليون، عندما اكتفى زملاء رياض محرز بتعادل سلبي مخيّب، لا سيما أن المواجهة أمام غينيا الاستوائية ستلعب هذه المرة في ظروف مناخية أفضل من ناحية درجتي الحرارة والرطوبة.

بلماضي: غينيا الاستوائية ستلعب أمامنا بحافز مواجهة البطل مثل سيراليون

كشف بلماضي خلال حديثه في المؤتمر الصحفي الذي عقده، اليوم السبت 15 يناير، في قاعة المؤتمرات باستاد جابوما في دوالا، عن رأيه بخصوص منتخب غينيا الاستوائية، حيث قال: “لقد تابعت لقاء كوت ديفوار وغينيا الاستوائية.. بالنسبة لي لم تكن هناك مفاجآت أو معطيات جديدة مقارنة بما لاحظته سابق..”، مضيفا: “لقد رأيتم ما فعله منتخب غينيا الاستوائية أمام المنتخب التونسي في تصفيات كأس العالم”، وأردف: “إنهم يلعبون بطريقة لاتينية لأن أغلب لاعبيهم محترفون في إسبانيا”.

وتابع: “اللعب في إفريقيا ليس سهلا وسبق أن تحدثت عن ذلك”، قبل أن يضيف: “المنتخبات الكبيرة وجدت صعوبات في بداية هذه البطولة، لأنه لا توجد فوراق كبيرة، خاصة أن منتخبات الصف ااثاني تلعب بتحفز كبير أمام المنتخبات الأكبر”، وأردف: “منتخب غينيا الاستوائية سيلعب بحافز مواجهة البطل والمنتخب الذي لم يخسر منذ فترة طويلة.. سيتسلح بالطبع بهذه المعطيات أمامنا وبنفس عزيمة سيراليون لإسقاطنا”، وزاد: “هذا أمر طبيعي وحق مشروع ونحن مستعدون لذلك”.

بلماضي يعترف: أحب الضغط وأهدافنا واضحة

اعترف المدير الفني لمحاربي الصحراء، بأنه يحب الضغط ولا يخشاه على الإطلاق وهو نفس الشعور لدى لاعبيه أيضا، ردا على سؤال متعلق بالضغوط التي يشعر بها بطل إفريقيا في النسخة الحالية من كأس إفريقيا، وصرح: “نحن نعيش الضغط يوميا في مهنتنا وبصفة دائمة.. أنا أحب الضغط، الإيجابي بالطبع لأنه يعطينا الرغبة على المواصلة في تسجيل النتائج الإيجابية”، وتابع: “ليس لأننا تعادلنا في أول مباراة فهذا يعني بأننا نشعر بضغط أكبر”.

بلماضي أكد أيضا بأن هدف المنتخب الجزائري لم يتغير ولن يتغير لأنها أهدافه واضحة وهي الفوز والحفاظ على التاج القاري، وقال بهذا الخصوص: “نحن من نضع الضغط على أنفسنا من البداية لأن هدفنا واضح وهو الاحتفاظ باللقب”، قبل أن يؤكد: “كنا نريد الفوز في المباراة الأولى لكننا لم نوفق في ذلك وسنسعى لتصحيح الأمور أمام غينيا الاستوائية”.

زر الذهاب إلى الأعلى