كلوب: نعيش فترة صعبة بسبب غياب صلاح وماني

اعترف المدير الفني لليفربول، الألماني يورغن كلوب، بمعاناة فريقه من “فترة صعبة”، تأتي بالتزامن مع غياب كل من المصري محمد صلاح والسنغالي ساديو ماني والغيني نابي كيتا عن تشكيلة الريدز، بسبب مشاركتهم في نهائيات كأس الأمم الأفريقية “الكاميرون 2021”.

ولم يُظهر ليفربول الشراسة الهجومية المطلوبة في مباراة جمعته بأرسنال، أمس الخميس 13 يناير/ كانون الثاني، لحساب ذهاب الدور نصف النهائي من كأس رابطة الأندية الإنجليزي المحترفة “كأس كاراباو”، وحسب كلوب، فإن جزءًا من المعاناة ضد الغانرز تعلقت بغياب صلاح وماني، المُصنفين ضمن أبرز المهاجمين في الدوري الإنجليزي الممتاز “بريميرليغ” وفقا لخبراء.

وقال كلوب في تصريحات أدلى بها خلال حضوره مؤتمرا صحفيا اليوم الجمعة 14 يناير: “الوضعية واضحة.  كلاهما (صلاح وماني) غير موجود هنا، وكلاهما من اللاعبين أصحاب الطراز العالمي. هل نفتقدهم؟ نعم، لكن الأمر لا يدور حيال من يغيب، لكنه يدور حول كيفية التحسن”.

وخاض أرسنال المباراة ضد ليفربول، أمس الخميس 13 يناير، بنقص عددي لأكثر من ساعة كاملة، ومع ذلك تعرض مرماه لتسديدة واحدة، ليخرج بتعادل سلبي (0-0) من ملعب “أنفيلد” معقل الريدز.

وأضاف كلوب في تصريحاته: “لا يوجد شيء سيئ لقوله حول ساديو (ماني) ومو (صلاح)، إنهما لاعبان رائعان. (وبالنسبة إلى) نابي (كيتا)، أقول إنه واحد من أفضل لاعبي الوسط الذين رأيتهم، لكنهم (ماني، صلاح، كيتا) غير موجودين هنا”.

وتابع المدرب الألماني: “لم نفتقر للسرعة في الليلة الماضية، لم تكن المشكلة في ذلك. لقد تحلى المنافس بالعمق، ولم تكن هناك مساحات. يجب أن نلعب في مواجهة طرق اللعب العميقة، وبين الخطوط. التفكير السريع مهم أكثر من الركض السريع. صحيح أن مو وساديو ونابي قادرون على التفكير السريع، لكنهم غير موجودين هنا”.

وواصل: “من الواضح تماما أننا نجلس هنا اليوم بعد التعادل 0-0 ضد 10 لاعبين، والأمر الوحيد الذي يشغل بالنا هو ساديو ومو، لكن هذا لا يمثل حلا،… نحن هنا من أجل إيجاد الحلول”.

واختتم كلوب تصريحاته قائلا: “في الليلة الماضية، لم نكن مثاليين، لكن ربما نصبح أقرب لمعدلاتنا الطبيعية في المباراة القادمة ونستطيع الفوز. يجب أن نعبر الفترات الصعبة من الموسم، وهذه فترتنا، فلنعبرها سويا”.

يُذكر أن المباراة القادمة لليفربول ستجمعه بفريق برينتفورد مساء بعد غد الأحد (16 يناير)، على أرضية ملعب “أنفيلد”، ضمن منافسات الجولة الـ 22 للدوري الإنجليزي الممتاز.

شاهد.. المؤتمر الصحفي لمدرب ليفربول يورغن كلوب اليوم الجمعة 14 يناير

شاهد أيضاً

زر الذهاب إلى الأعلى