التعادل السلبي يحسم مواجهة السنغال وغينيا

حسم التعادل السلبي مواجهة المنتخب السنغالي ونظيره منتخب غينيا، اليوم الجمعة 14 يناير/كانون الثاني، في المرحلة الثانية من منافسات المجموعة الثانية ضمن كأس أمم أفريقيا 2021 بالكاميرون.

تعادل سلبي يحكم مواجهة السنغال وغينيا

دخل المنتخب السنغالي المواجهة، بلا حارسه الأساسي إداورد ميندي، حامي عرين تشيلسي الإنجليزي، ومدافعه القوي كاليدو كويبالي قلب دفاع نابولي الإيطالي لاستمرار عمليةتعافيهما من فيروس كورونا.

في الجهة المقابلة، دخل المنتخب الغيمين المواجهة بقيادة نجم خط وسط ميدان ليفربول الإنجليزي، نابي كيتا، والشاب الصاعد لنادي لايبزيغ الألماني أيش موريبا الذي كان لاعباً لبرشلونة.

الشوط الأول من المواجهة شهد سيطرة شبه مطلقة للمنتخب الغيني الذي كان أكثر إصراراً على التسجيل وأتيحة له فرصة حقيقية للتقدم في النتيجة في الدقيقة (31)، لكن مورغان غيلافوغي أضاع المرتدة فطريقة غريبة.

أما المنتخب السنغالي، فلم يكن في أفضل حالاته في الـ 45 دقيقة الأولى، حيث عجز زملاء القائد ساديو مان على تهديد مرمى الحارس الغيني علي كايتا اولم يسددوا أي كرة على المرمى.

في الشوط الثاني كان الهدوء سيداً للموقف، وبدا وكأن المنتخبين راضيان بنتيجة التعادل، حيث ظهر الإرهاق البدني على اللاعبين بسبب الظروف المناخية الصعبة والحرارة المرتفعة في مدينة بافوسام.

ترتيب المجموعة الثانية في كأس أمم أفريقيا

بهذا التعادل رفع المنتخبار رصيدهما إلى 4 نقاط في الصدارة ومتساويان في كل شيء، فيما يحتل منتخبا مالاوي وزيمبابوي المركزين الثالث والرابع برصيد خالٍ من النقاط بانتظار مواجهتهما مساء اليوم.

شاهد أيضاً

زر الذهاب إلى الأعلى