المغرب يصعق غانا.. ويهدي العرب فوزهم الأول في كأس إفريقيا

سجل المغرب هدفا قُرب النهاية، ليهزم غانا (1-0) في مباراة جمعت الفريقين على أرضية ملعب “أحمدو أهيدجو”، اليوم الاثنين 10 يناير/ كانون الثاني، بإطار الجولة الأولى من منافسات المجموعة الثالثة لنهائيات كأس الأمم الأفريقية 2021.

وساد الحذر أداء المنتخبين خلال دقائق الشوط الأول، وسط معاناة لافتة من لاعبي الفريقين في صناعة الفرص، رغم سيطرة المغرب الواضحة على الكرة مستفيدا من إقحام المدرب البوسني وحيد حاليلوزيتش لـ 5 لاعبين في منطقة الوسط ضمن تشكيله الأساسي للمباراة.

ودشن المنتخب المغربي الشوط الثاني من المباراة بقوة كبيرة، وبدا أسود الأطلس في طريقهم لهز شباك الحارس الغاني جوسيب ولاكوت، قبل أن يهدأ إيقاع اللعب تدريجيا، لتنقضي الساعة الأولى من عمر اللقاء بنتيجة التعادل السلبي من دون أهداف.

في المقابل، تراجع المنتخب الغاني بزيادة عددية خلف الكرة، وعول هجوميا على بعض الكرات المُرتدة، لكنه أخفق في تهديد مرمى ياسين بونو بفرص حقيقية، قبل أن يسدد جوزيف باينتسيل تسديدة ذكية أنقذها حارس إشبيلية الإسباني ببراعة كبيرة عند الدقيقة 71.

وسجل سفيان بوفال هدفا عند الدقيقة 83 مستغلا ارتباكا من مدافعي غانا، ليسدد كرة قوية سكنت الشباك، قبل أن يحتفل بطريقة جنونية مع زملائه من لاعبي المنتخب المغربي.

وحافظ المغرب على تقدمه (1-0) حتى النهاية، ليحقق فوزه الأول في المنافسات، متصدرا المجموعة الثالثة برصيد 3 نقاط، مناصفة مع الغابون.

الغابون تكتفي بهدف في شباك جزر القمر وتجاور المغرب في الصدارة

استهل منتخب الغابون مشواره في النسخة الـ33 ببطولة الأمم الإفريقية التي تحتضنها الكاميرون حتى 6 فبراير/ شباط المقبل، بفوز صعب على جزر القمر بهدف نظيف اليوم الاثنين في أولى جولات المجموعة الثالثة، ليتقاسم بذلك صدارة المجموعة مع منتخب المغرب الذي انتصر بنفس النتيجة على غانا.

وعلى ملعب (أحمدو أهيدجو) في ياوندي، اكتفى “النمور” بالهدف الذي سجله مهاجم العربي القطري، آرون بوبيندزا، في الدقيقة 16 ليقتنصوا نقاط المباراة الثلاث.

وبالنتيجة هذه، يتقاسم المنتخب الغابوني صدارة المجموعة مع المغرب الذي انتصر بنفس النتيجة على غانا اليوم. في المقابل، يدشن منتخب جزر القمر مشاركته الأولى في البطولة القارية بخسارة تبقيه بدون رصيد في ذيل الترتيب، وهو نفس حال المنتخب الغاني.

وستلتقي جزر القمر، في الجولة الثانية بعد 4 أيام، بالمغرب بحثا عن انتصار يبقي آمالها في التأهل لثمن النهائي، فيما ستلعب الغابون أمام غانا من أجل فوز ثان يضمن لها الحضور في الدور التالي.

شاهد أيضاً

زر الذهاب إلى الأعلى