بلماضي ينهي الجدل بشأن أزمة محرز ويدافع عن بونجاح

كشف المدير الفني لمنتخب الجزائر، جمال بلماضي، عن سبب غياب رياض محرز عن معسكر “محاربي الصحراء” في العاصمة القطرية الدوحة، والتحاقه ببعثة المنتخب قبل ساعات فقط من السفر إلى الكاميرون.

ودافع بلماضي عن نجم نادي السد القطري، بغداد بونجاح، بعد الانتقادات التي طالته في الآونة الأخيرة بسبب تراجع مستوياته مع المنتخب الأول، مشيرا إلى أن الانتقادات جزء من حياة أي لاعب ويجب على اللاعبين أن يكونوا قادرين على التعامل معها.

المنتخب الجزائري يستهل رحلة الدفاع عن لقب كأس أمم إفريقيا، مساء الثلاثاء 11 يناير/ كانون الثاني، بمواجهة منتخب سيراليون على ملعب جابوما بمدينة دوالا، في افتتاح مباريات المجموعة الخامسة التي تضم أيضا منتخبي غينيا الاستوائية وكوت ديفوار.

جمال بلماضي: قررت منح راحة إضافية لرياض محرز لهذه الأسباب

وضع مدرب المنتخب الجزائري، جمال بلماضي، حدا للجدل الدائر بخصوص تفويت رياض محرز معسكر قطر الإعدادي لكأس إفريقيا والشكوك بشان جاهزيته البدنية قبل مواجهة سيراليون، وذلك بقوله في المؤتمر الصحفي الذي عقده بمدينة دوالا، اليوم الاثنين 10 يناير: “رياض محرز لعب الكثير من المباريات في الدوري الإنجليزي الممتاز خلال فترة البوكسنيغ داي”.

وأضاف: “ليس من السهل لعب مباراة كل 3 أيام ولفترة طويلة.. أنا من قرر منحه أيام راحة إضافية حتى يسترجع جيّدا بعد المجهودات الكبيرة التي بذلها مع فريقه في الفترة الماضية”.

وتابع: “ليس من صالحنا استنزاف طاقة وجهد محرز.. نريده في قمة مستواه خلال كأس إفريقيا، ومن هذه الناحية لا خوف على جاهزيته.. هو في حالة جيدة وكل شيء مدروس”.

ولم ينضم نجم مانشستر سيتي لتدريبات المنتخب الجزائري إلا يوم الأحد 9 يناير الذي شهد مشاركته في أول حصة تدريبية كاملة مع زملائه الذين بدأوا معسكر قطر يوم 28 ديسمبر/ كانون الأول الماضي.

الانتقادات جزء من كرة القدم.. وبغداد بونجاح يدرك ذلك جيدا

رد مدرب “محاربي الصحراء” على الانتقادات التي طالت المهاجم بغداد بونجاح في الفترة الأخيرة، قائلا: “الانتقادات جزء من كرة القدم، وعلى اللاعبين التعامل مع ذلك.. إنها جزء لا يتجزأ من حياة المدربين واللاعبين ويجب تقبلها، وهنا أتحدث بالطبع عن الانتقادات الموضوعية”.

وأضاف: “من المهم لكل لاعب أن يحظى بثقة مدربه وزملائه، ومن هذه الناحية لا توجد أي مخاوف بالنسبة لبونجاح”، في إشارة إلى دعمه القوي لنجم نادي السد القطري.

وأكد بلماضي أن المنتخب الجزائري سيبذل كل جهوده للحفاظ على لقبه الإفريقي رغم اعترافه بصعوبة المهمة هذه المرة، وذلك بقوله: “سنبذل قصارى جهدنا للحفاظ على لقبنا”.

ورد على سؤال متعلق بالضغط الذي تفرضه صفة البطل على المنتخب الجزائري، بقوله: “نحن نعيش هذا الضغط وهو مختلف عما عشناه في دورة مصر عام 2019″، وأردف: “لكن حتى في نسخة 2019 صرحنا قبل الدورة بأننا نريد التتويج باللقب.. وعليه فنحن متعودون على هذه الضغوط”.

شاهد أيضاً

زر الذهاب إلى الأعلى