اعتداء مسلح على صحفيين جزائريين في الكاميرون

تعرض ثلاثة صحفيين جزائريين في مدينة دوالا الكاميرونية، مساء الاثنين 9 كانون الثاني/ يناير، إلى اعتداء بالأسلحة البيضاء من طرف أفراد عصابة قاموا بمحاولة لسرقة متعلقاتهم الشخصية.وهاجمت العصابة الصحفيين الجزائريين الموجودين في الكاميرون لتغطية مشاركة المنتخب الجزائري في كأس أمم إفريقيا، بالأسلحة البيضاء وتسببوا لهم بجروح استدعت نقل أحدهم إلى المستشفى.

شهادة أحد الصحفيين الذين تم الاعتداء عليهم في مدينة دوالا

وقال صحفيون جزائريون لـ”winwin” من مدينة دوالا الكاميرونية، إن زملاءهم الثلاثة تفاجؤوا خلال ذهابهم لتناول وجبة العشاء بمهاجمة مجموعة من المجرمين في محاولة لسرقتهم، مستعملين أسلحة بيضاء وأدوات حادة.

ولم يتردد هؤلاء المجرمون في الاعتداء على الإعلاميين الجزائريين بالأسلحة البيضاء ما تسبب بإصابة أحد الصحفيين، ما استدعى نقله إلى المستشفى، في حين تعرض آخر إلى إصابات بعد محاولته الهروب من هذا الهجوم.

وتسبب هذا الاعتداء الخطير في استياء كبير جدا لدى أفراد البعثة الجزائرية وممثلي الدبلوماسية الجزائرية في الكاميرون، الذين سارعوا للاطمئنان على صحة الصحفيين الجزائريين والقيام بالإجراءات القانونية اللازمة بهذا الخصوص، في وقت تساءل فيه المتابعون عن حدوث مثل هذا الاعتداء الخطير رغم تطمينات السلطات الكاميرونية بتوفير الأمن طوال فترة تنظيم كأس أمم إفريقيا للأمم في نسختها الـ33.

شاهد أيضاً

زر الذهاب إلى الأعلى