ماركا: إرلينغ هالاند يريد الفصل في مستقبله قبل 31 يناير

أكدت صحيفة “ماركا” الإسبانية أن مهاجم بوروسيا دورتموند، إيرلينغ هالاند، يريد معرفة وجهته المستقبلية وتحديد مصيره، قبل انتهاء فترة الانتقالات الشتوية الحالية.

يناير/ كانون الثاني 2022.. شهر الحسم للمهاجم النرويجي إرلينغ هالاند

بحسب ما ورد، فإن هالاند صاحب الـ21 عامًا لن يغادر دورتموند هذا الشتاء، لكن الشهر الحالي سيكون حاسمًا بالنسبة له، حيث يعتزم المهاجم النرويجي اختيار ناديه المستقبلي قبل يوم 31 يناير/ كانون الثاني الجاري.

ويرتبط هالاند، ذو الـ21 عامًا، بعقد مع بوروسيا دورتموند حتى صيف 2024، وقد انضم إلى العملاق الألماني قادمًا من نادي ريد بول سالزبورغ النمساوي منتصف موسم 2019-20، عبر كسر قيمة الشرط الجزائي في تعاقده، والتي بلغت 20 مليون يورو.

ووفقًا لتقارير من صحيفة “بيلد” الألمانية، فإن هالاند سيرحل عن دورتموند الصيف المقبل، بعد تفعيل بند الشرط الجزائي في عقده، البالغة قيمته 75 مليون يورو.

إرلينغ هالاند مهاجم بوروسيا دورتموند سيلعب الموسم المقبل في إسبانيا

كانت صحيفة “آس” قد ذكرت أن هالاند، الذي يقضي إجازته حالًيا في ماربيا الإسبانية، قد سأله أحد المشجعين عن المكان الذي سيلعب فيه الموسم المقبل، وكان رد النجم النرويجي: “سألعب هنا في إسبانيا”.

وأشار المصدر المذكور إلى أن ريال مدريد هو الأقرب لضم هالاند؛ لأن برشلونة لا يستطيع دفع الأموال المطلوبة له ولوكيله رايولا، وكذلك إلى بوروسيا دورتموند الذي يأمل في الحصول على 90 أو 100 مليون يورو من الصفقة.

وتمكن هالاند من تسجيل 19 هدفًا في 17 مباراة مع فريقه بوروسيا دورتموند في كل المسابقات هذا الموسم، بينما سجل 53 هدفًا في 54 مباراة خاضها في الدوري الألماني منذ انضمامه إلى “المارد الأصفر” شتاء العام الماضي 2020.

تصريحات مينو رايولا عن مستقبل المهاجم النرويجي إرلينغ هالاند

كان وكيل اللاعبين الشهير، مينو رايولا، قد أعلن قبل أسابيع عن وجود 4 فرق يمكن لموكله هالاند أن ينضم إليها، وهي ريال مدريد وبرشلونة الإسبانيان، وبايرن ميونيخ الألماني، إضافة إلى مانشستر سيتي الإنجليزي.

وأوضح رايولا في تصريحاته عبر قناة “سبورت 1” الألمانية أن هناك فرصة كبيرة لمغادرة هالاند ناديه بوروسيا دورتموند، خلال فترة الانتقالات الصيفية المقبلة.

وأضاف: “سنخبر بوروسيا دورتموند بأفكارنا، لتخبرنا إدارة بوروسيا بما لديها؛ لكن لن يتم اتخاذ قرار بشأن مستقبل هالاند هذا الشتاء، ربما في الصيف المقبل، أو الذي يليه.. سنرى حيال ذلك”.

وحول الشرط الجزائي في عقد هالاند، قال رايولا: “هذا أمر بيني وبين اللاعب، هناك طرفان فقط مسموح لهما بإدلاء التصريحات وهما: النادي واللاعب. نعلم بالضبط ما يجب أن يحدث، لقد رتبنا ذلك بوضوح شديد مع بوروسيا دورتموند”.

أرقام إرلينغ هالاند مع بوروسيا دورتموند

انضم من سالزبورغ شتاء 2020.75 مباراة في كل البطولات.76 هدفا.20 تمريرة حاسمة. لقب وحيد وهو كأس ألمانيا 2021.

شاهد أيضاً

زر الذهاب إلى الأعلى