أولى كلمات فيران توريس بعد تقديمه رسميًا مع برشلونة

أعرب لاعب برشلونة الجديد، فيران توريس، عن سعادته الغامرة بالانضمام إلى الفريق الكتالوني، متمنيًا اليتعافي سريعًا من إصابته قبل إقامة بطولة كأس السوبر الإسباني.

وكان برشلونة قد حسم ضم توريس من مانشستر سيتي مقابل 55 مليون يورو، حتى يونيو/حزيران 2027، مع وجود شرط جزائي في عقد اللاعب يبلغ مليار يورو.

وتم اليوم الإثنين 3 يناير/كانون الثاني تقديم لاعب برشلونة الجديد في ملعب “كامب نو”، معقل البارسا، وظهر توريس في قمة سعادته بالانتقال إلى فريقه الجديد.

ماذا قال لاعب برشلونة الجديد فيران توريس؟

وقال توريس خلال تقديمه لجماهير برشلونة: “برشلونة هو أحد أفضل أندية العالم، أريد الإسهام ومواصلة النمو. إنها فرصة عظيمة، كما أنه هذه أيام خاصة لي ولعائلتي، وممتن جدًا، قد حان الوقت اليوم للاستمتاع مع الجماهير والرغبة في اللعب”.

وأضاف: “أريد أن أشكر الرئيس والنادي على ثقتهم. وأود أيضًا أن أشكر الكاتالونيين على الترحيب بهم. إنه حلم. الكل يعلم قيمة النادي وعظمته. سأبذل قصارى جهدي ليكون برشلونة في المكانة التي يستحقها. أنا جاهز واقتربت من التعافي من الإصابة”.

وأوضح اللاعب عبر قناة “برشلونة” الرسمية أن وجود تشافي هيرنانديز مدربًا لبرشلونة سيساعده في التأقلم سريعًا مع الفريق، وتابع: “الشيء الأكثر حسمًا هو أن المدرب يحبك لأنه المسؤول. نحن نعلم بالفعل ما هو شكل برشلونة وتدريبي مع مدربين مثل بيب غوارديولا ولويس إنريكي سيسهل تأقلمي”.

وأكمل الدولي الإسباني: “أحب اللعب في مركز الجناح الأيمن، لكن أنا جاهز للعب في أي مكان يريده المدرب. أرى حماس الشباب ورغبتهم في التعلم. إنه شيء يثير حماسي. أقوم بالفعل بتدريب فردي بنسبة مائة بالمائة وآمل أن أكون هناك قريبًا. لا أعتقد أن الأمر سيستغرق أكثر من أسبوعين للعودة إلى المباريات”.

وحول مشكلة قيده مع برشلونة في ظل قواعد اللعب المالي النظيف المعمول بها في الدوري الإسباني، أجاب اللاعب: “أنا مطمئن، فالإدارة تبذل قصارى جهدها؛ للعمل على ذلك”.

فيران توريس أغلى “إسباني” وثالث “ملياري” في برشلونة

وأصبح فيران توريس ثالث لاعب في برشلونة يُدرج في عقده بند جزائي بقيمة مليار يورو، بعد زميليه أنسو فاتي، وبيدري غونزاليس، كما أنه اللاعب الخامس على مستوى مسابقة الدوري الإسباني بعد فاتي وبيدري، ونجمي ريال مدريد كريم بنزيمة، وفيديريكو فالفيردي.

بقيمة 55 مليون يورو، اقتحم توريس لائحة أغلى الصفقات في تاريخ برشلونة، وأصبح أغلى لاعب إسباني الجنسية ينضم إلى النادي الكاتالوني متخطيًا سعر ديفيد فيا (40 مليون يورو)، لكنه في الوقت ذاته يظل في الترتيب التاسع على اللائحة الإجمالية كالآتي:

البرازيلي كوتينيو (135 مليون يورو)الفرنسي عثمان ديمبيلي (135 مليونا)الفرنسي أنطوان غريزمان (120 مليونا)البرازيلي نيمار جونيور (88 مليونا)الهولندي فرينكي دي يونغ (86 مليونا)الأوروغوياني لويس سواريز (81 مليونا)السويدي زلاتان إبراهيموفيتش (70 مليونا)البوسني ميراليم بيانيتش (60 مليونا)10 معلومات عن فيران توريس

مَن يكون ضحية فيران توريس في برشلونة؟

بحسب إذاعة “كادينا سير” الإسبانية فإن قدوم فيران توريس إلى برشلونة سيطبق قاعدة (4-1) في لوائح رابطة الليغا الرسمية، التي ستلزم النادي بقوة القانون بالتخلي عن أحد اللاعبين قبل نهاية الميركاتو الشتوي، وإلا فلن يتم تسجيل فيران توريس في قائمة رواتب برشلونة بالنصف الثاني من الموسم.

لا يمكن بأي شكل إدراج فيران توريس في قائمة رواتب برشلونة إلا بعد إخلاء مكان له، ولا يمكن تعويض ذلك برفع عقد أحد الرعاة أو التوقيع مع راعٍ جديد أو زيادة سقف الرواتب بقرض مالي، وستُجبِر لائحة الليغا النادي على التخلي عن أحد لاعبيه مقابل تسجيل توريس.

ما البنود الإضافية في عقد فيران توريس مع برشلونة؟

بحسب ما نشرته صحيفة “ماركا” الإسبانية التي زعمت أنها اطّلعت على نسخة من عقد فيران توريس مع برشلونة، فإن البنود الإضافية كالآتي:

يدفع برشلونة 7 ملايين إلى مانشستر سيتي؛ حال جدد فيران توريس عقده في أي وقت.يدقع برشلونة 5 ملايين يورو؛ إذا فاز فيران توريس بجائزة الكرة الذهبية.يدفع برشلونة 5 ملايين يورو؛ إذا لعب فيران توريس 60% من مباريات دوري الأبطال موسميًا.

شاهد أيضاً

زر الذهاب إلى الأعلى