أتلتيكو مدريد يهزم فايكانو وينهي معاناته في الدوري الإسباني

صعد أتلتيكو مدريد “حامل اللقب” إلى الترتيب الرابع في لائحة الدوري الإسباني لكرة القدم “لا ليغا”؛ بتغلبه أمسية الأحد 2 يناير/ كانون الثاني على ضيفه رايو فايكانو بهدفين نظيفين، في إطار مباريات الأسبوع الـ19 من عمر المسابقة المحلية.

ودارت أحداث المباراة بين أتلتيكو مدريد ورايو فايكانو في أرض الأول “واندا ميتروبوليتانو” بصافرة الحكم الإسباني خورخي فيغيروا، أمام أنظار نحو 43 ألف مشجّع في مدرجات الملعب العاصمي المدريدي.

أتلتيكو مدريد يعود إلى الانتصارات في الليغا بعد 4 جولات عجاف

الفوز أمام رايو فايكانو هو الأول لكتيبة الأرجنتيني دييغو سيميوني، المدير الفني لأتلتيكو مدريد، في مسابقة الدوري الإسباني منذ تاريخ 28 نوفمبر/ تشرين الثاني الماضي، وتحديدا منذ حقق الأتلتي فوزه الأخير في المسابقة قبل مباراة اليوم (1-4 على حساب قادش)، قبل أن ينهزم الهنود الحمر في الجولات الأربع التالية:

أتلتيكو مدريد 1-2 ريال مايوركا؛ ريال مدريد 2-0 أتلتيكو مدريد؛إشبيلية 2-1 أتلتيكو مدريد؛غرناطة 2-1 أتلتيكو مدريد.

بفوزه على رايو فايكانو.. أتلتيكو مدريد يقتحم المربع الذهبي في الدوري الإسباني

انتصر أتلتيكو مدريد أمام منافسه المباشر على اللائحة رايو فايكانو، ليرفع الروخي بلانكوس رصيدهم إلى 32 نقطة في المركز الرابع، متخلفين بنقطة عن ريال بتيس الثالث (33 نقطة)، بينما هبط رايو فايكانو إلى الترتيب السادس بـ30 نقطة.

وتكفل أنخيل كوريا بتسجيل هدفي أتلتيكو مدريد في مواجهة اليوم ضد فايكانو، إذ افتتح المهاجم الأرجنتيني عداد التهديف في الشوط الأول من تسديدة محكمة بالدقيقة 28، قبل أن يعود ويختم على هدف اللقاء الثاني بعد الاستراحة، إثر تمريرة حاسمة من الظهير البرازيلي رينان لودي بالدقيقة 53.

سيلتا فيغو يهزم ريال بيتيس ليواصل انتصاراته

بإطار الجولة نفسها (19)، عاد سيلتا فيغو من ملعب ريال بيتيس “بينيتو فيامارين” بنقاط المباراة الثلاث عقب فوزه بهدفين نظيفين أحرزهما القائد وأيقونه مدينة فيغو إياغو أسباس، بالدقيقتين 36 (ضربة جزاء) و45، ليصل أسباس إلى هدفه العاشر بالموسم الحالي.

وحافظ سيلتا فيغو على سلسلة انتصاراته الصغيرة بوصوله إلى الفوز الثالث تواليًا في كل المسابقات، بعد أن هزم إسبانيول (3-1) بالجولة الـ18 من الدوري الإسباني، وأندورا (1-2) في الدور الثاني لكأس ملك إسبانيا.

ورفع سيلتا فيغو رصيده إلى 23 نقطة في المركز الـ12 بينما تجمدت نقاط ريال بيتيس عند 33 نقطة بالترتيب الثالث على اللائحة، عقب تلقيه الخسارة الثانية تواليًا في المسابقة، بعدما انهزم بالجولة الماضية أمام أتلتيك بيلباو (3-2).

ريال سوسيداد يخرج بنقطة من ديربي الباسك أمام ديبورتيفو ألافيس

في مباراة ثالثة، أجبر ديبورتيفو ألافيس ضيفه ريال سوسيداد على التعادل الإيجابي 1-1؛ بعد أن سجّل المهاجم الإسباني المخضرم خوسيلو هدف تعديل الكفة في الدقيقة 58 من علامة الجزاء أمام أنظار 13 ألف مشجّع في مدرجات ملعب فريقه “مينديزورزا”.

وتقدم ريال سوسيداد في النتيجة (0-1) عن طريق عدنان يانوزاي في الدقيقة 14، لكن خوسيلو عادل النتيجة مع بداية الشوط الثاني، ورفع رصيد ديبورتيفو ألافيس إلى 16 نقطة بالترتيب الـ18، فيما ظل الفريق الباسكي سوسيداد بالقرب من قمة اللائحة بالمركز السابع (30 نقطة).

وفي مباراة أخرى، تعادل فريقا إلتشي وغرناطة من دون أهداف (0-0)، ليظل غرناطة في الترتيب الـ13 برصيد 23 نقطة مقابل 16 نقطة لإلتشي في المركز الـ17.

وشهدت المقابلة طرد حكم الساحة أدريان كورديرو كلا من فرانشيسكو رودريغيز ودييغو غونزاليس من طرف فريق إلتشي، كما ألغى الحكم هدفًا لزميلهما غويدو كاريو بعد العودة إلى تقنية الفيديو المساعد “فار”.

شاهد أيضاً

زر الذهاب إلى الأعلى