الاتحاد المغربي يكشف موقفه من قضية اعتذار الزلزولي

قرر الاتحاد المغربي لكرة القدم، التريث بخصوص ملف لاعب برشلونة الإسباني، النجم الصاعد عبد الصمد الزلزولي، رغم اعتذار الأخير عن المشاركة في نهائيات كأس أمم إفريقيا، التي تنطلق بالكاميرون في الفترة ما بين 9 يناير/ كانون الثاني، و6 فبراير/ شباط 2022.

وأوضح مصدر مسؤول بالاتحاد المغربي لموقع “winwin”، أن عبد الصمد الزلزولي أبدى تفاعلاً إيجابيا مع دعوة وحيد حاليلوزيتش لتمثيل المنتخب المغربي، لكن خلال الـ24 ساعة الأخيرة، اعتذر وكيل أعماله في رسالة رسمية عن حضور اللاعب إلى معسكر الأسود، في نفس الوقت الذي أعلن فيه برشلونة إصابة الموهبة الشابة بفيروس “كورونا”.

واعتبر المتحدث ذاته، ألا شيء سيتم حسمه حالياً بخصوص مستقبل الزلزولي الدولي، بعد الضجة الكبيرة التي تسببت فيها الصحافة الإسبانية، وحديثها عن إمكانية مشاركة اللاعب بقميص منتخب “لاروخا” مُستقبلاً.

المصدر ذاته، شدد على أن الاتحاد المغربي، سيتحرك في الوقت المناسب بخصوص هذا الأمر ومتابعة تفاصيله، إذ سيتم التركيز حالياً على استعدادات كأس أمم إفريقيا، والحرص على توفير جميع الإمكانيات اللازمة لمشاركة الأسود في البطولة القارية.

تضارب في الصحافة الإسبانية بشأن مستقبل الزلزولي الدولي

وفي وقت أكدت فيه تقارير إعلامية إسبانية، نية اللاعب ارتداء قميص منتخب إسبانيا مستقبلاً، أكد إعلاميون أن عبد الصمد الزلزولي مرتبط بالمغرب، وقرار غيابه عن كأس أمم إفريقيا هو بدافع الحفاظ على حضوره في التشكيل الرسمي لبرشلونة.

ونقل الإعلامي الإسباني سيكي رودريغير، الحديث الذي دار بين اللاعب ومدربه تشافي هيرنانديز قائلاً: “ما يُريده حاليا عبد الصمد الزلزولي هو اللعب لبرشلونة، إن الأمر من أولوياته وهو لا يريد الغياب لمدة شهر عن الفريق، وهذا ما قاله لتشافي بشأن بعث رسالة إلى الاتحاد المغربي، للاعتذار عن المشاركة في كأس أمم إفريقيا”.

أسماء جديدة في قائمة منتخب المغرب لكأس أمم إفريقيا

وجه وحيد حاليلوزيتش، المدير الفني لمنتخب المغرب، الدعوة إلى الثنائي طارق تيسودالي من نادي جينت البلجيكي، والحارس رضا التكناوتي، من صفوف نادي الوداد المغربي لتعزيز قائمته النهائية لكأس أمم إفريقيا.

وجاء قرار المدير الفني لمنتخب المغرب لكرة القدم، لتعويض غياب الزلزولي، وأيضاً الحارس الثالث أنس الزنيتي، الذي أصيب في مباراة ناديه الرجاء المغربي، أمس الخميس 30 ديسمبر/ كانون الأول.

وانطلق معسكر “أسود الأطلس” على وقع الغيابات، حيث وصل حتى اليوم الجمعة 31 ديسمبر/ كانون الأول 17 لاعباً من أصل 28 استدعاهم حاليلوزيتش للمشاركة في كأس أمم إفريقيا.

شاهد أيضاً

زر الذهاب إلى الأعلى