صدمة للمغرب.. عبد الصمد الزلزولي يقرر تمثيل إسبانيا

قرر موهوب فريق برشلونة الإسباني، عبد الصمد الزلزولي، رفض دعوة منتخب المغرب للمشاركة في كأس أمم إفريقيا بالكاميرون شهر يناير/كانون الثاني المقبل 2022، وتمثيل منتخب إسبانيا في المستقبل، بحسب الصحفي الموثوق جيرارد روميرو من مصادره الخاصة.

وقال روميرو عبر حسابه في “تويتر” مساء اليوم الخميس 30 ديسمبر/ كانون الأول، إن عبد الصمد الزلزولي (20 عامًا) قرر تمثيل إسبانيا في المستقبل بوصفه عاش في البلاد منذ أكثر من 7 أعوام، وحصل على الجنسية الإسبانية بالفعل.وقد اختير الزلزولي ليكون ضمن قائمة منتخب المغرب النهائية المشاركة في كأس أمم إفريقيا بالكاميرون، وعقدت عليه الجماهير المغربية آمالًا كبيرة لقيادة أسود الأطلس في المستقبل إلى جانب المواهب الأخرى؛ أمثال ريان مايي وأشرف حكيمي وعز الدين أوناحي.

تغريدة الصحفي الإسباني جيرارد روميرو عن رفض عبد الصمد الزلزولي دعوة المغرب

مصادر أخرى تؤكد رفض عبد الصمد الزلزولي اللعب لمنتخب المغرب

وقالت وكالة الأنباء الإسبانية، إنها حصلت على معلومات تفيد بأن الزلزولي أرسل إلى الاتحاد المغربي لكرة القدم رسالة يبيّن فيها رفضه تمثيل أسود الأطلس في كأس إفريقيا، وأبدى رغبته في اللعب لصالح إسبانيا.

عبد الصمد الزلزولي يرد على أخبار رفضه تمثيل المغرب

وبعد دقائق من انتشار خبر جيرارد روميرو في الصحافة الإسبانية، جاء الرد من عبد الصمد الزلزولي عندما حذف الجملة التعريفية الخاصة به في “إنستغرام”، وأبقى على علم المغرب فقط، فيما يمكن تفسيره في أن اللاعب لم يحسم قراره بعد.

حساب عبد الصمد الزلزولي في إنستغرام​​​​​

الصحافة الإسبانية مارست ضغوطات ممنهجة ضد عبد الصمد الزلزولي

بعد توهج نجم عبد الصمد الزلزولي وتسجيله أول هدف بقميص برشلونة في الجولة الـ17 ضد أوساسونا، سارعت الجامعة المغربية بالتواصل مع ممثلي اللاعب، وفي الاتجاه الآخر حاول الاتحاد الإسباني عرقلة مسعى المغاربة، ومارست الصحافة المحلية في إسبانيا ضغوطات على اللاعب من أجل ثنيه عن المشاركة مع المنتخب المغربي في كأس أمم إفريقيا.

وكتبت العديد من الصحف الإسبانية المرموقة وأبرزها “سبورت” الموالية لبرشلونة عن مدى إمكانية تدهور الحالة البدنية للاعب جراء المشاركة في كأس إفريقيا وعدم حصوله على راحة في وسط الموسم، وتبعها تقارير أخرى من يومية “موندو ديبورتيفو” المقربة من أسوار البارسا.

ماذا قدّم المغربي عبد الصمد الزلزولي مع برشلونة؟

وبلغة الأرقام، شارك الزلزولي في 8 لقاءات مع برشلونة هذا الموسم بالليغا، بدأها منذ مباراة ديبورتيفو ألافيس يوم 30 أكتوبر/ تشرين الأول بالجولة الـ12 عندما لعب الدقائق العشر الأخيرة في المباراة، وسجّل هدفا في شباك أوساسونا بالجولة الـ17.

بالنسبة إلى المشاركات الأساسية فقد بدأ عبد الصمد الزلزولي 4 لقاءات من أصل آخر 5 لبرشلونة في الليغا ضد كل من فياريال وريال بيتيس وأوساسونا وإلتشي، وغاب فقط عن مباراة إشبيلية التي انتهت بالتعادل (1-1) يوم 21 ديسمبر الماضي.

أهداف ولقطات لعبد الصمد الزلزولي من موسم 2021-2022 مع برشلونة

شاهد أيضاً

زر الذهاب إلى الأعلى