مفاوضات برشلونة مع ديمبيلي تتعقد.. والفرنسي يتفق مع يوفنتوس!

أقر نادي برشلونة المنافس في الدوري الإسباني اليوم الخميس 30 ديسمبر/كانون الأول بأن إجراءات تجديد عقد مهاجمه الدولي، الفرنسي عثمان ديمبيلي، تمر بمرحلة صعبة، عقب الاجتماع الأخيرة مع وكيل أعماله، موسى سيسوكو.

وبحسب وكالة الأنباء الإسبانية، فإن مصادر من النادي الكتالوني أكدت أن الاجتماع الذي عقد أمس الأربعاء والذي كانت تسعى فيه الإدارة لإنهاء الاتفاق بشكل عملي، لم يسر كما كان منتظرا، وأبدت عدم تفاؤلها بشأن استمرار ديمبيلي مع الفريق.

ووفقا للصحفي جيرارد روميرو، فإن سيسوكو نقل للإدارة رغبة اللاعب في الحصول على راتب سنوي صافي 40 مليون يورو، ومكافأة تجديد 20 مليون يورو، وهي الأرقام البعيدة تماما عن قدرات النادي الكتالوني حاليا.

خيبة أمل في برشلونة

ويشعر النادي بخيبة أمل من موقف ديمبيلي، الذي تحمّل الكثير من تصرفاته مثل قلة عدم الانضباط وإصاباته المتكررة، ليقضي خارج الملاعب فترة أكثر من التي قضاها داخلها منذ وصوله إلى برشلونة، والذي أراد رغم ذلك الرهان عليه ليكون حجر الأساس لمشروعه الجديد.

وصرح رئيس برشلونة خوان لابورتا سابقا أن ديمبيلي أفضل بالنسبة له من كيليان مبابي، مواطنه ومهاجم باريس سان جيرمان، الذي يتطلع ريال مدريد للحصول على خدماته. كما سبق أن أشاد به مدربه، تشافي هيرنانديز الذي أشار إلى أنه يمكن أن يصبح تحت قيادته فهو الأفضل في العالم في مركزه.

برشلونة اعترف بتعقد المفاوضات مع ديمبيلي

ومع ذلك، فإن المطالب المرتفعة من قبل وكيل أعمال ديمبيلي لتجديد العقد لا تتطابق مع رسائل المهاجم الفرنسي، الذي أعرب للمدرب وللإدارة الرياضية عن رغبته في الاستمرار في برشلونة.

وتسعى إدارة برشلونة لتجديد عقد ديمبيلي لكن مع خفض راتبه، ليس فقط للمستقبل، ولكن أيضا من أجل الحاضر، حيث يسعى لتقليل حجم الرواتب بالفريق وللتمكن من تسجيل لاعبه الجديد، فيران توريس، القادم من صفوف مانشستر سيتي.

واعتبارا من أول يناير/كانون الثاني المقبل، سيدخل عثمان ديمبيلي آخر ستة أشهر من عقده مع برشلونة، مما يعني أنه سيكون قادرًا على التفاوض بحرية مع أي ناد آخر. وفي “كامب نو” يدركون أن تجديد عقده أصبح أكثر صعوبة من أي وقت مضى.

في حال لم يبع برشلونة ديمبيلي في السوق الشتوي القادم فإنه سيكون خارج التشكيلة حتى نهاية عقده

يوفنتوس يتوصل لاتفاق مبدئي مع ديمبيلي

وفي سياق متصل أفادت صحيفة “سبورت” الكتالونية اليوم أيضا أن هناك اتفاقا بين يوفنتوس المنافس في الدوري الإيطالي وديمبيلي للتعاقد معه خلال فترة الانتقالات الصيفية.

وأكدت الصحيفة أن ديمبيلي يتواصل الآن مع يوفنتوس، وهناك اتفاق مبدئي بشأن التعاقد معه، حيث يرى النادي الإيطالي أنه يمكنه إعادة إحياء مسيرة اللاعب الفرنسي التي دمرتها الإصابات.

وشددت الصحيفة أن الدولي الفرنسي على اتصال بالعديد من الأندية الأخرى أيضًا؛ مثل: أرسنال ومانشستر يونايتد ونيوكاسل، ولكن حتى الآن لم يتوصل لاتفاق مع أي منهم.

شاهد أيضاً

زر الذهاب إلى الأعلى