بالأرقام.. دي خيا أفضل حارس في أوروبا

استعاد الإسباني ديفيد دي خيا، حارس مرمى مانشستر يونايتد، حالة التألق بين الخشبات الثلاث خلال الموسم الحالي، بعد فترة من تراجع المستوى في الموسم الماضي، تسببت في فقدان مركزه ضمن تشكيلة منتخب إسبانيا الأساسية، وتم منح مكانه إلى زميله أوناي سيمون.

ويعيش دي خيا واحدة من أفضل فتراته الكروية خلال الموسم الحالي ضمن مسابقة الدوري الإنجليزي الممتاز، حيث يقدم مستويات رائعة برفقة مانشستر يونايتد، وبات أكثر حارس مرمى في الدوريات الأوروبية الكبرى، يمنع الأهداف المتوقعة.

ما تقييم حارس مانشستر يونايتد ديفيد دي خيا في منع الأهداف المُتوقعة؟

وبحسب صحيفة “ماركا” الإسبانية، فإن حارس مانشستر يونايتد حصل حتى الآن على أعلى تقييم في منع الأهداف المتوقعة خلال الموسم الحالي بالدوريات الأوروبية الكبرى، وبلغ معدله 7.6 نقاط.

وتفوق دي خيا على البرتغالي خوسيه سا، حارس فريق وولفرهامبتون، الذي بلغ معدله 6.7 نقاط، والألماني مانويل ريمان حارس فريق بوخوم الذي بلغت درجته في منع الأهداف المُتوقعة 6.4 نقاط.

قام الحارس صاحب الـ31 عامًا قام في الفترة الأخيرة بتصديات هائلة، مما جعله يحصل مع مانشستر يونايتد على جائزة “أفضل لاعب في الشهر” لشهر نوفمبر/ تشرين الثاني، وأسكت دي خيا كافة الأصوات التي شككت في مستواه، وطالبت برحيله عن النادي المانشستراوي.

أرقام الإسباني ديفيد دي خيا مع مانشستر يونايتد

خاض 463 مباراة بكل المسابقات؛استقبل 495 هدفًا؛حافظ على نظافة شباكه في 160 مباراة؛حصد 6 ألقاب مع مانشستر يونايتد.

شاهد أيضاً

زر الذهاب إلى الأعلى