بند في عقد هالاند يشعل الصراع بين ريال مدريد وقطبَي مانشستر

يبدو أن أندية ريال مدريد الإسباني ومانشستر سيتي ومانشستر يونايتد الإنجليزيين سيدخلون في صراع قوي خلال الفترة القادمة، في محاولة للظفر بخدمات الموهبة النرويجية إيرلينغ هالاند مهاجم بوروسيا دورتموند الألماني.

وكشفت صحيفة ماركا الإسبانية اليوم السبت 25 ديسمبر/كانون الأول عن بند يتعلق بعقد هالاند مع الفريق الألماني، يتيح له التفاوض مع أي نادٍ بدءا من عام 2022 المقبل.

وبحسب ماركا، فإن عقد هالاند مع بوروسيا دورتموند يمتد من 2020 إلى 2024، لكنه يتضمن بندا يتيح للنجم النرويجي التفاوض مع أي نادٍ يريده وله حرية الانتقال صيف نفس العام شريطة دفع قيمة فسخ العقد والتي تبلغ 75 مليون يورو.

ويُعد هالاند أحد أهم أهداف الانتقالات للأندية الأوروبية الكبرى، حيث سجل 76 هدفًا في 75 مباراة مع بوروسيا دورتموند منذ انضمامه إلى النادي في يناير/ كانون الثاني عام 2020.

وقالت ماركا إنه بالنظر إلى موهبة اللاعب البالغ من العمر 21 عامًا، فإن بند حرية التفاوض وقيمة كسر العقد المنخفضة نسبيا التي تبحث عنها الأندية؛ يجعل اللاعب جذابا للعديد من كبار أندية أوروبا التي تتسابق من أجل ضمه، خصوصا ريال مدريد وقطبَي مانشستر.

ونقلت ماركا عن صحيفة بيلد الألمانية أن “عقد هالاند مع دورتموند يستمر حتى عام 2024، لكن يمكنه مغادرة بوروسيا في الصيف بسعر ثابت يبلغ 75 مليون يورو”.

وكان مينو رايولا وكيل هالاند ادعى أن 15 فريقا كبيرا بأوروبا يرغب بضم المهاجم النرويجي، لكن هانز يواكيم فاتسك، الرئيس التنفيذي لبوروسيا دورتموند، قام بتسمية ريال مدريد كواحد من أبرز الأندية الراغبة بضم الموهبة الشابة.

شاهد أيضاً

زر الذهاب إلى الأعلى