شرط برشلونة “الوحيد” لتجديد عقد عثمان ديمبيلي

ذكرت مصادر مقرّبة من نادي برشلونة الإسباني اليوم الخميس 23 ديسمبر/كانون الأول، أن الجناح الفرنسي عثمان ديمبيلي (24 عامًا) سيوقّع عقدًا جديدًا مع الفريق الكتالوني في الأيام المقبلة، بعد أن حسم أمر مستقبله في جلسة مع إدارة البارسا.

وعقد عثمان ديمبيلي ووكيل أعماله جلسة في الأيام الماضية مع المدير الرياضي لبرشلونة، ماتيو أليماني، نقل خلالها اللاعب رغبته في الاستمرار وتجديد عقده الذي ينتهي بانقضاء الموسم الحالي 2021-2022، لكن وفقًا لبعض الشروط من الطرفين.

عثمان ديمبيلي المخيّب الأكبر لبرشلونة

جاء تعاقد برشلونة مع عثمان ديمبيلي عام 2017 لتعويض رحيل نيمار دا سيلفا المفاجئ إلى باريس سان جيرمان، ولتهدئة الأوضاع في النادي بعد انتقال نيمار، لكن ديمبيلي خيّب آمال الجميع في كتالونيا بإصاباته المتكررة ومستوياته المتذبذبة.

ودفع برشلونة مبلغ 135 مليون يورو لبوروسيا دورتموند الألماني صيف 2017 لاستقدام عثمان ديمبيلي، والمحصلة هي 125 مباراة و30 هدفًا و22 تمريرة حاسمة، خلال 5 مواسم للاعب في ملعب “كامب نو”، أي بلغة الأرقام 25 مباراة في الموسم الواحد، 6 أهداف و4 تمريرات حاسمة، وهي حصيلة ركيكة بكل المقاييس.

كل أهداف عثمان ديمبيلي مع برشلونة

عثمان ديمبيلي منفتح على البقاء في برشلونة

يضغط وكيل أعمال عثمان ديمبيلي بورقة نيوكاسل يونايتد الإنجليزي الطامح إلى تكوين فريق قوي بعد الاستحواذ السعودي الأخير، ووعد الإدارة بضخ مئات الملايين في الميركاتو، لكن اللاعب يعارض وكيل أعماله بإبداء رغبته في البقاء مع برشلونة.

والعامل الأساسي في اعتقاد الصحفيين المقربين من النادي، أن عثمان ديمبيلي وجد البيئة المناسبة أخيرًا للمشاركة أساسيًا والظهور بشكل لافت، بعد رحيل ليونيل ميسي ولويس سواريز، ومن المحتمل أن يكون قائدًا لهذه المجموعة الشابة الجديدة مع جافي ونيكو غونزاليس وبيدري وأنسو فاتي.

شرط برشلونة الوحيد لتجديد عقد عثمان ديمبيلي

الإدارة السابقة برئاسة جوزيب ماريا بارتوميو عملت على التخلص من عثمان ديمبيلي بكل الطرق الممكنة، لكنها لم تنجح في تسويقه بالطريقة المثلى لتخوف الفرق الأوروبية من إصابات اللاعب المتكررة، بيد أن الإدارة الجديدة مع جوان لابورتا اتخذت موقفًا مضادًا في الفترة الأخيرة.

ويفكر الرئيس جوان لابورتا في الاستفادة من عثمان ديمبيلي وقدراته الفائقة عبر تأهيله بدنيًا وصحيًا بطريقة جيدة، ثم منحه أدوارًا أكثر فاعلية في تشكيلة المدرب تشافي هيرنانديز، باعتبار أن المجموعة الحالية شابة وتفتقر إلى الخبرات والاحتكاكات التي يتميز بها ديمبيلي أحد العناصر الأساسية مع فرنسا الفائزة بمونديال روسيا 2018.

والشرط الأساسي لدى الرئيس لابورتا هو تقليص راتب اللاعب السنوي من 15 مليون يورو إلى 10 ملايين فقط، وذلك بحسب “القناة الثالثة الكتالونية” والعديد من المصادر في إسبانيا، وهو الشرط الذي وافق عليه عثمان ديمبيلي طبقًا للمصدر ذاته، أي إن كل الطرق ممهدة لتجديد عقد اللاعب مع برشلونة في الأيام المقبلة.

شاهد أيضاً

زر الذهاب إلى الأعلى