بالفيديو.. الزلزولي يبدأ رحلة المجد مع المغرب في كأس إفريقيا

ضم المدرب البوسني لمنتخب المغرب، وحيد خاليلوزيتش، الواعد عبد الصمد الزلزولي جناح نادي برشلونة الإسباني إلى قائمته المشاركة في كأس أمم إفريقيا بالكاميرون بين 9 يناير/كانون الثاني و6 فبراير/شباط المقبلين، عوضًا عن أسماء رنّانة في ملاعب أوروبا أمثال حكيم زياش لاعب تشيلسي الإنجليزي. 

وجاء استدعاء عبد الصمد الزلزولي (20 عامًا) إلى قائمة المنتخب المغربي في كأس إفريقيا بالكاميرون تكليلًا لمجهوده القوي الذي أظهره خلال مجريات الموسم الحالي 2021-2022 رفقة برشلونة بعد تصعيده من الرديف إلى الفريق الأول، وفرض نفسه بوصفه أحد الأسماء التي يمكن للمدرب تشافي هيرنانديز الاعتماد عليها.

عبد الصمد الزلزولي وعز الدين أوناحي.. التجربة الدولية الأولى مع المغرب 

كحال مواطنه عز الدين أوناحي (21 عامًا) لاعب وسط نادي أنجيه الفرنسي الذي انضم إلى قائمة وحيد خاليلوزيتش، فإن عبد الصمد الزلزولي لم يسبق أن لعب للمنتخب المغربي الأول من قبل، وسيكون الثنائي الشاب أمام تحدٍ كبير لإثبات الذات على المعترك الدولي بعد أن تألقا مع ناديهما بالموسم الحالي.

عبد الصمد الزلزولي وعز الدين أوناحي 

ماذا قدّم المغربي عبد الصمد الزلزولي مع برشلونة؟ 

 بلغة الأرقام فإن عبد الصمد الزلزولي قد شارك في 7 لقاءات مع برشلونة هذا الموسم في الدوري الإسباني بدأها منذ مباراة ديبورتيفو ألافيس يوم 30 أكتوبر/ تشرين الأول بالجولة الـ12 عندما لعب الدقائق العشر الأخيرة في المباراة، وسجّل هدفا وحيدا كان في شباك أوساسونا بالجولة الـ17. 

بالنسبة إلى المشاركات الأساسية فقد بدأ عبد الصمد الزلزولي 4  لقاءات من أصل آخر 5 لبرشلونة في الليغا ضد كل من فياريال وريال بيتيس وأوساسونا وإلتشي، وغاب فقط عن مباراة إشبيلية التي انتهت بالتعادل 1-1 يوم 21 ديسمبر الماضي.

هل يمكن أن يلعب عبد الصمد الزلزولي أساسيًا مع المغرب في كأس إفريقيا؟ 

استنادًا إلى المعطيات وقائمة المدرب البوسني وحيد خاليلوزيتش، فمن الصعب أن يولي عبد الصمد الزلزولي مقعدًا أساسيًا في البطولة، خاصة أن التجمع الأولي سيكون يوم 26 ديسمبر، أي هناك أسبوعان فقط في المعسكر التحضيري قبل البطولة، وهي فترة غير كافية لانخراط الزلزولي مع المجموعة.

أغلب الظن أن وحيد خاليوزيتش سيواصل الاعتماد على الأسماء المألوفة؛ أمثال منير الحدادي وسفيان بوفال وريان مايي، مع منح الفرصة لبعض الدقائق للأسماء الجديدة، وعلى رأسهم الزلزولي حتى لا يكون استدعاؤه إلى المنتخب المغربي من دون فائدة.

شاهد أيضاً

زر الذهاب إلى الأعلى