من هو فيران جوتغلا مهاجم برشلونة الشاب؟

افتتح المهاجم فيران جوتغلا (22 سنة) باب التسجيل في المباراة التي فاز فيها فريقه برشلونة على نادي إلتشي بنتيجة 3-2 أمس السبت 18 ديسمبر/كانون الأول، على ملعب كامب نو لحساب الجولة الـ18 من الدوري الإسباني.

وتساءل كثير من أنصار برشلونة عن سر إقحام تشافي هيرنانديز للمهاجم الشاب جوتغلا رغم توفر الفريق على الهولندي صاحب الخبرة لوك دي يونغ في مركز المهاجم الصريح.

ولم يخيب الإسباني ظن مدربه بتسجيله لهدفه الثاني في ثالث مبارياته رفقة الفريق الأول بعد الهدف الأول الذي سجله في مواجهة بوكا جونيورز في كأس مارادونا والتي انتهت بفوز الفريق الأرجنتيني بركلات الجزاء 4-2 يوم الثلاثاء 14 ديسمبر/كانون الأول بالعاصمة السعودية الرياض.

من قائد لفريق إسبانيول الرديف إلى لاعب مُسرح

لم يكن يعلم فيران جوتغلا مهاجم نادي إسبانيول الرديف في 13 ديسمبر/كانون الأول 2020، أنه سيسجل هدفه الأخير لناديه في شباك فريق برشلونة الرديف، فقد رفض مسؤولو نادي إسبانيول تجديد عقده آنذاك مع الفريق الذي قضى معه 8 سنوات .

وكان جوتغلا محباً لإسبانيول ومناصراً للفريق منذ صغره، والتحق بأكاديمية النادي عام 2012 وهو في سن 13 عاما، وأعاره الفريق مرتين لناديي فالنسيا وسانت آندرو.

وخاض اللاعب 52 مباراة مع فريق إسبانيول الرديف وسجل 12 هدفاً وقدم 3 تمريرات حاسمة، وشارك في مباراة واحدة رفقة الفريق الأول لإسبانيول موسم 2018-2019 ضد سيلتا فيغو والتي كانت بمثابة مباراة شكلية بعد سقوط النادي للدرجة الثانية.

تصل قيمة الشرط الجزائي في عقد جوتغلا رفقة برشلونة الرديف إلى 50 مليون يورو لترتفع إلى 100 مليون في حال ترقيته للفريق الأول

الانتقال لفريق برشلونة الرديف و التألق

انتقل جوتغلا إلى برشلونة، لينضم إلى قائمة اللاعبين الذين مروا بناديي عاصمة إقليم كتالونيا برشلونة وإسبانيول مثل: ريكاردو زامورا وجوردي كرويف وسيماو وفيليب كوتينيو.

وأسهمت بداية اللاعب الموفقة مع فريق برشلونة الرديف هذا الموسم (سجل 5 أهداف وقدم 4 تمريرات حاسمة)، في استدعائه من طرف تشافي لتعويض غياب مهاجمين أمثال ممفيس ديباي ومارتن برايثويت وآنسو فاتي، ونجح جوتغلا في إحراز أول أهدافه في الدوري الإسباني.

ويملك جوتغلا عقداً يربطه بالنادي الكتالوني حتى عام 2022، فهل سيكسب ثقة مدربه تشافي ويكون جزءاً من الكتيبة الشابة لبرشلونة رفقة كل من بيدري وغافي ونيكو غونزاليس وعبد الصمد الزلزولي؟

زر الذهاب إلى الأعلى