إنتر ميلان يبتعد في صدارة الكالتشيو “بخماسية” ضد ساليرنيتانا

عزز حامل اللقب إنتر ميلان من صدراته للدوري الإيطالي لكرة القدم “سيري ايه” بفوزه خارج القواعد سهرة الجمعة 17 ديسمبر/ كانون الأول، أمام الوافد حديثًا ساليرنيتانا بخمسة أهداف نظيفة، ضمن مباريات المرحلة الـ18 من المسابقة.

دارت أحداث المباراة بين ساليرنيتانا وإنتر ميلان في جنوب إيطاليا على أرضية ملعب “أريتشي” الخاص بالأخير وبصافرة تحكيمية من الحكم الإيطالي الدولي ماوريسيسو مارياني، بحضور نحو 15 ألف مشجّع في المدرجات.

وابتعد إنتر ميلان في صدارة لائحة الدوري الإيطالي برصيد 43 نقطة وبفارق 4 نقاط مؤقتًا عن الملاحق ميلان (39) الذي يلعب الأحد في ملعبه “سان سيرو” في قمةّ الجولة أمام رابع الترتيب نابولي (36 نقطة).

التركي هاكان تشالهان أوغلوافرض نفسه نجمًا للقاء عندما قدّم تمريرتين حاسمتين، الأولى لزميله الكرواتي إيفان بيريسيتش سجل منها الهدف الأول في الدقيقة 11، والثانية لزميله التشيلسي أليكسيس سانشيز أحرز منها الهدف الثالث بالدقيقة 52. أما الهدف الثاني فسجله الدولي الهولندي دانزيل دومفريس بالدقيقة 33 إثر تمريرة ذكية من البوسني إدين زديكو، وأضاف البديل الأرجنتيني لاوتارو مارتينيز الهدف الرابع في الدقيقة 78، فيما اختتم لاعب الوسط الإيطالي الشاب روبرتو غاليارديني الخماسية قبل النهاية بـ3 دقائق.

لاتسيو يستعيد توازنه بانتصار أمام جنوى

وبصافرة الحكم لوكا بايريتو في ملعب “أولمبيكو” بالعاصمة روما، أكرم لاتسيو وفادة ضيفه جنوى بانتصار قوامه ثلاثة أهداف لواحد، ليستعيد توازنه قليلًا بعد أن تعثّر في آخر مباراتين بالخسارة أمام ساسولو 2-1 والتعادل ضد غلطة سراي بالدوري الأوروبي 0-0.

وسجّل ثلاثية لاتسيو كل من الجناح الإسباني بيدرو روديغيز والمدافع الإيطالي المخضرم فرانشسكو أتشيربي ومواطنه لاعب الوسط ماتيا زاكاني، في الدقائق 36 و75 و81 تواليًا. بينما تكفّل بهدف جنوى صانع الألعاب الإيطالي الشاب فيليبو ميليغوني بالدقيقة 83.

ورفع لاتسيو بقيادة مدربه الإيطالي ماوريسيو ساري، رصيده إلى 28 نقطة في المركز الـ8، في حين أن رصيد جنوى تجمد عند 10 نقاط في الترتيب قبل الأخير.أهداف مباراة لاتسيو وجنوى 3-1

زر الذهاب إلى الأعلى