موناكو وليون إلى ثمن نهائي الدوري الأوروبي

عزز أولمبيك ليون ترشّحه إلى ثمن نهائي الدوري الأوروبي لكرة القدم بفوزه الخميس 25 نوفمبر/ تشرين الثاني أمام بروندبي الدنماركي بثلاثة أهداف لواحد، ليتصدر المجموعة الأولى من المسابقة بالعلامة الكاملة.

ورفع أولمبيك ليون رصيده إلى 15 نقطة من 5 جولات، بينما تذيل بروندبي المجموعة بنقطتين، وقد سجّل الواعد الفرانكوجزائري ريان شرقي هدفين في الشوط الثاني ليحول تأخر ليون إلى فوز 2-1، قبل أن يزيد الجزائري إسلام سليماني الغلة بهدف ثالث في الدقيقة 76.

وفي مباراة أخرى بنفس المجموعة انتصر غلاسكو رينجرز الاسكتلندي أمام ضيفه سبارتا براغ التشيكي بهدفين نظيفين ليرتقي إلى وصافة المجموعة بـ7 نقاط، ويترك براغ في الترتيب الثالث بـ4 نقاط.

ترتيب المجموعة الأولى من الدوري الأوروبي

ليون 15رينجرز 7سبارتا براغ 4بروندبي 2

موناكو الفرنسي يتأهل عن المجموعة الثانية

وتأهل موناكو الفرنسي إلى ثمن النهائي بعد فوزه في ملعبه “لويس الثاني” أمام ريال سوسيداد الإسباني 2-1 بهدفي كيفين فولاند ويوسف فوفانا، ليرفع رصيده إلى 11 نقطة، مقابل 6 للفريق الباسكي الإسباني.

وفي نفس المجموعة فاز بي إس في أيندهوفن الهولندي أمام ستورم جراز النمساوي 2-0 ليصبح رصيده 8 نقاط، ويخوض أيندهوفن الجولة الأخيرة أمام سوسيداد في مباراة محتدمة لحجز البطاقة الثانية بالمجموعة.

ترتيب المجموعة الثانية من الدوري الأوروبي

موناكو 11أيندهوفن 8سوسيداد 6ستورم جراز 1

المجموعة الثالثة “لم يتأهل أحد”

وبقيت بطاقتا المجموعة الثالثة معلقتان بعد انقضاء مباريات الجولة الخامسة، إذ تمتلك الفرق الأربعة حظوظًا متساوية في بلوغ ثمن النهائي، بواقع 8 و7 و7 و6 نقاط تواليًا.

بداية فاز سبارتاك موسكو على أرضه أمام نابولي الإيطالي 2-1 سهرة الأربعاء، ثم حقق ليستر سيتي الإنجليزي انتصارًا كبيرًا أمام ليغيا وارسوا البولندي بثلاثة أهداف لواحد الخميس، ليتأجل الحسم إلى الجولة الأخيرة يوم 9 ديسمبر/ كانون الأول المقبل.

ويلعب ليغيا وارسوا في بولندا أمام سبارتاك موسكو، فيما يحل ليستر سيتي ضيفًا على نابولي الإيطالي في ملعب “دييغو أرماندو مارادونا” جنوبي إيطاليا.

ترتيب المجموعة الثالثة من الدوري الأوروبي

ليستر سيتي 8سبارتاك موسكو 7نابولي 7ليغيا وارسوا 6

فرانكفورت وأولمبياكوس إلى الدور التالي عن المجموعة الرابعة

وفي المجموعة الرابعة تأهل إنتراخت فرانكفورت الألماني إلى ثمن النهائي بتعادله أمام ضيفه ريال أنتويرب البلجيكي 2-2، ولحق به أولمبياكوس اليوناني الفائز في ميدانه أمام فنربخشة التركي 1-0، ولحق فنربخشة بمسابقة دوري المؤتمر الأوروبي باحتلاله الترتيب الثالث، فيما ودّع أنتويرب المنافسات خالي الوفاض.

ترتيب المجموعة الرابعة من الدوري الأوروبي

فرانكفورت 11أولمبياكوس 9فنربخشة 5ريال أنتويرب 2

زر الذهاب إلى الأعلى