نابولي يتأهل لملحق الدور ثمن نهائي من مسابقة الدوري الأوروبي

تأهل نابولي الإيطالي إلى ملحق الدور الثمن النهائي من مسابقة الدوري الأوروبي لكرة القدم “يورباليغ”، بعد تغلبه الخميس 9 ديسمبر/ كانون الأول على ليستر سيتي الإنجليزي 3-2 في ملعب “دييغو أرماندو مارادونا” جنوبي إيطاليا، لحساب الجولة الختامية في المجموعة الثالثة من المسابقة.

انتهى الشوط الأول بالتعادل 2-2 بعد أن سجّل الجزائري آدم وناس الهدف الأول لفريق نابولي في الدقيقة 4، وأحرز زميله المقدوني إليف إلماس الثاني في الدقيقة 24، بينما تكفّل بهدفي ليستر سيتي كل من جوني إيفانز وكيران هول في الدقيقتين 27 و33. وعاد إليف إلماس في الشوط الثاني ليسجل هدف الانتصار في الدقيقة 53، ليُقصي ليستر سيتي خارج البطولة.

وفي نفس المجموعة خطف سبارتاك موسكو الروسي بطاقة التأهل المباشر إلى ثمن النهائي إثر تغلبه خارج أرضه على ليغيا وارسوا البولندي بهدف نظيف، ليرفع ممثل العاصمة الروسية رصيده إلى 10 نقاط، متفوقًا على نابولي الوصيف بفارق المواجهات المباشرة بعد تعادلهما في النقاط.

الترتيب النهائي للمجموعة الثالثة من الدوري الأوروبي

سبارتاك موسكو 10؛نــــابـــولي 10؛ليستر سيتي 8؛ليغيا وراسو 6.

ليون ينهي دور المجموعات بتعادل إيجابي مع رينجرز

في المجموعة الأولى تعادل المتصدر أولمبيك ليون الفرنسي في الجولة الأخيرة أمام الوصيف غلاسكو رينجرز 1-1، والذي تأهل إلى ملحق ثمن النهائي، فيما انتقل سبارتا براغ التشيكي إلى بطولة دوري المؤتمر الأوروبي بعد احتلاله الترتيب الثالث بفوزه أمام بروندبي الدنماركي 2-0.

الترتيب النهائي للمجموعة الأولى من الدوري الأوروبي

أولـمبـيك ليون 16؛غلاسكو رينجرز 8؛سـبـارتــا بـراغ 7؛بروندبي 2.

موناكو وريال سوسيداد إلى ثمن نهائي الدوري الأوروبي

في المجموعة الثانية صعد موناكو الفرنسي إلى ثمن النهائي في الصدارة بعد تعادله خارج ميدانه أمام ستورم غراز النمساوي 1-1، فيما سيلعب ريال سوسيداد الإسباني الوصيف مباراة الملحق بعد تغلبه على بي إس في آيندهوفن الهولندي 3-0 في المادريغال بإقليم الباسك، في حين أن آيندهوفن سيلتحق ببطولة دوري المؤتمر الأوروبي بصفته ثالثًا عن المجموعة، ويخرج ستورم غراز خالي الوفاض.

الترتيب النهائي للمجموعة الثانية من الدوري الأوروبي

مــونــاكـــو 12؛ريال سوسيداد 9؛آيـنــدهــوفــن 8؛ستورم غراز 2.

آينتراخت فرانكفورت إلى ثمن نهائي الدوري الأوروبي

وصعد آينتراخت فرانكفورت الألماني بطلًا للمجموعة الرابعة إثر تعادله مع فنربخشة التركي 1-1، وجاء أولمبياكوس اليوناني في الوصافة رُغم خسارته في ميدان رويال أنتويرب البلجيكي 1-0 ليتأهل إلى ملحق الدور ثمن النهائي، فيما سينتقل فنربخشة إلى المنافسة في بطولة دوري المؤتمر الأوروبي بعد حلوله ثالثًا في المجموعة.

الترتيب النهائي للمجموعة الرابعة من الدوري الأوروبي

فرانكفورت 12؛أولمبياكوس 9؛فنربخشة 6؛أنتويرب 5.

غلطة سراي يحسم صدارة المجموعة الخامسة

حسم غلطة سراي التركي بطاقة التأهل عن المجموعة الخامسة بعدما أجبر مستضيفه لاتسيو الإيطالي على التعادل السلبي في المباراة التي جرت على ملعب الأوليمبيكو في العاصمة الإيطالية روما.

وبهذا التعادل رفع غلطة سراي رصيده النقطي إلى 12 نقطة بينما رفع لاتسيو رصيده إلى 9 نقاط، وفي مباراة أخرى من المجموعة ذاتها، فاز مارسيليا الفرنسي على ضيفه لوكوموتيف موسكو الروسي 1-0 في المباراة التي جرت على ملعب فيلودروم في مدينة مارسيليا الفرنسية.

وسجل هدف المباراة الوحيد البولندي أركاديوش ميليك في الدقيقة 35 من عمر المباراة، ليرفع مارسيليا رصيده النقطي إلى 7 نقاط وينتقل لخوض منافسات دوري المؤتمر الأوروبي، بينما تجمد رصيد الفريق الروسي عند نقطيتن فقط.

الترتيب النهائي للمجموعة الخامسة من الدوري الأوروبي

غلطة سراي 12؛لاتسيو 9؛مارسيليا 7؛لوكوموتيف موسكو 2.

نتائج الجولة الأخيرة من دور المجموعات لمسابقة الدوري الأوروبي

أندية غلطة سراي التركي وسبارتاك موسكو الروسي وأينتراخت فرانكفورت الألماني والنجم الأحمر ببلغراد تلتحق بقائمة المتأهلين مباشرة إلى ثمن النهائي.

أما أندية ريال سوسيداد الإسباني ودينامو زغرب الكرواتي ولاتسيو ونابولي الإيطاليين وسبورتينغ براغا البرتغالي ستخوض مباريات الملحق “بلاي أوف” أمام الأندية أصحاب المركز الثالث في دور المجموعات لدوري أبطال أوروبا من أجل التأهل لثمن النهائي.

زر الذهاب إلى الأعلى