قرعة الدوري الأوروبي.. برشلونة في مواجهة نارية أمام نابولي

أجرى الاتحاد الأوروبي لكرة القدم، ظهر اليوم الاثنين 13 ديسمبر/ كانون الأول، في مقره بمدينة نيون السويسرية، قرعة ملحق دور الستة عشر من بطولة الدوري الأوروبي موسم 2021- 22.

وتلعب في هذه المرحلة الفرق التي احتلت المركز الثاني في دور المجموعات من بطولة الدوري الأوروبي، مع الفرق القادمة من مسابقة دوري أبطال أوروبا، التي حلّت في المركز الثالث بمرحلة المجموعات.

وانتقلت فرق: “برشلونة، لايبزيغ، بورتو، بوروسيا دورتموند، شيريف تيراسبول، أتالانتا، إشبيلية، وزينيت سان بطرسبرغ” إلى بطولة الدوري الأوروبي بعد احتلالها المركز الثالث في مرحلة المجموعات ببطولة دوري الأبطال.

وستتأهل الأندية التي احتلت صدارة المجموعات في بطولة الدوري الأوروبي بشكل مباشر إلى دور الستة عشر، وهي فرق: “ليون، موناكو، سبارتاك موسكو، آينتراخت فرانكفورت، غلطة سراي، ريد ستار بلغراد، باير ليفركوزن، ووست هام”.

برشلونة يواجه نابولي في ملحق ثمن نهائي الدوري الأوروبي لموسم 2021 – 22

ويشهد ملحق دور الستة عشر مواجهات قوية، حيث يلعب برشلونة مع نابولي، ويلتقي بورتو مع لاتسيو، ويواجه لايبزيغ منافسه ريال سوسيداد، ويصطدم بوروسيا دورتموند برينجرز.

كما يلتقي إشبيلية مع دينامو زغرب، وأتالانتا مع أولمبياكوس، ويواجه زينيت سان بطرسبرغ ريال بيتيس، ويلعب شيريف تيراسبول مع سبورتينغ براغا.

مواجهات ملحق ثمن نهائي الدوري الأوروبي لموسم 2021 ـ 22

إشبيلية الإسباني ـ دينامو زغرب الكرواتي.أتالانتا الإيطالي ـ أولمبياكوس اليوناني.لايبزيغ الألماني ـ ريال سوسيداد الإسباني.برشلونة الإسباني ـ نابولي الإيطالي.زينيت سان بطرسبرغ الروسي ـ ريال بيتيس الإسباني.بوروسيا دورتموند الألماني ـ رينجرز الإسكتلندي.شيريف تيراسبول المولدوفي ـ سبورتينغ براغا البرتغالي.بورتو البرتغالي ـ لاتسيو الإيطالي.

وستقام مباريات الذهاب في ملحق ثمن نهائي الدوري الأوروبي يوم 17 فبراير/ شباط 2022، على أرضية ملاعب الفرق القادمة من دوري الأبطال، بينما ستكون مواجهات الإياب بعد أسبوع على ملاعب الفرق المنافسة.

ويُنتظر إجراء قرعة أخرى يوم 25 فبراير/ شباط 2022 لتحديد مواجهات دور الستة عشر ببطولة الدوري الأوروبي، علمًا أن نهائي المسابقة سيُقام في إشبيلية يوم 18 مايو/ أيار 2022.

زر الذهاب إلى الأعلى