بمشاركة أخوماش والزلزولي.. برشلونة ينتصر في “ديربي كتلونيا” في أول لقاء لتشافي

استعاد برشلونة توازنه في الدوري الإسباني تحت قيادة “ابن الدار” تشافي، بالانتصار على إسبانيول بهدف نظيف في “ديربي كتلونيا” الذي أقيم على أرضية ملعب الـ”كامب نو”، لحساب الجولة الرابعة عشر من المسابقة.

وقرر المدرب الجديد لبرشلونة، تشافي هيرنانديز، الاعتماد على اللاعب المغربي، إلياس أخوماش، لأول مرة ضمن التشكيلة الأساسية للنادي الكتلوني، في حين بدأ مواطنه، عبد الصمد الزلزولي، المباراة من مقاعد الاحتياط.

وقدّم برشلونة عرضًا مميزًا في الشوط الأول، حيث مارس ضغط كبيرًا على دفاع إسبانيول وكان قريبًا من افتتاح النتيجة في أكثر من مناسبة، عبر المغربي أخوماش والهولندي ديباي، بالإضافة إلى تسديدة بوسكيتس في القائم الأيمن.

وانخفض إيقاع الفريق الكتلوني في الدقائق الأخيرة من الشوط الأول، مقابل اعتماد إسبانيول على المرتدات السريعة في محاولة منه لصنع المفاجأة، لتغيب بذلك الأهداف وينتهي النصف الأول من “ديربي كتلونيا” بنتيجة البياض (0-0).

وأجرى تشافي أول تغيير في المباراة مع انطلاق الشوط الثاني، بإخراج المغربي، إلياس أخوماش، وإشراك مواطنه، عبد الصمد الزلزولي، بدلًا عنه.

وحصل برشلونة على ركلة جزاء انبرى لها بنجاح الهولندي، ممفيس ديباي، في الدقيقة 48، مفتتحاً بذلك شهية فريقه في “ديربي كتلونيا”.

وتسبب المغربي، عبد الصمد الزلزولي، في متاعب كبيرة لدفاع إسبانيول بتحركاته وتوغلاته الجيدة على الجهة اليمنى من خط الهجوم، وكاد يُسجل في إحدى المناسبات بعد مجهود فردي ختمه بتسديدة مرّت فوق العارضة بقليل.

وخرج إسبانيول من مناطقه بحثًا عن التعادل، وكان قريبًا من بلوغ هدفه في عدة مناسبات، أبرزها عن طريق راؤول دي توماس، والذي صوّب مرتين في القائم الأيمن دون أن يتمكن من هزّ الشباك، لينتهي اللقاء بفوز برشلونة (1-0).

وبهذه النتيجة، ارتقى برشلونة إلى المركز السادس في ترتيب “الليغا” برصيد 20 نقطة، في حين يحتل إسبانيول المرتبة الحادية عشر بـ17 نقطة.

شاهد أيضاً

زر الذهاب إلى الأعلى