مالانغو يقود الكونغو الديمقراطية للتأهل إلى “الدور الفاصل” من تصفيات مونديال قطر 2022

انتزع منتخب الكونغو الديمقراطية بطاقة العبور إلى “الدور الفاصل” بفوزه على البنين بثنائية نظيفة، في المباراة التي احتضنتها أرضية ملعب “الشهداء” بكينشاسا، ضمن الجولة السادسة (الأخيرة) للمجموعة العاشرة في تصفيات أفريقيا المؤهلة إلى كأس العالم “قطر 2022”.

وشهدت المواجهة تواجد مهاجم الشارقة الإماراتي، بين مالانغو، في التشكيلة الأساسية للكونغو الديمقراطية، في حين غاب لاعب وسط الرجاء الرياضي، فابريس نغوما، عن قائمة منتخب بلاده في هذا اللقاء.

وبادر منتخب “الفهود” للهجوم والضغط على منافسه منذ الدقائق الأولى، قبل أن يحتسب حكم اللقاء ركلة جزاء “مثيرة للجدل” لصالحه، انبرى لها بنجاح لاعب الكويت الكويتي، ديوميرسي مبوكاني، في الدقيقة 10.

وحاول رفاق مبوكاني إضافة هدف آخر، إلا أن جميع محاولاتهم باءت بالفشل، لينتهي الشوط الأول بتقدّم أصحاب الأرض (1-0).

وضاعف منتخب “الفهود” جهوده في الشوط الثاني لحسم النتيجة لصالحه، وتمكن بالفعل من إحراز الهدف الثاني عبر رأسية المهاجم السابق للرجاء الرياضي، بين مالانغو، في الدقيقة 74، لتؤول المباراة لصالح الكونغو الديمقراطية (2-0).

وبهذا الفوز، رفع المنتخب الذي يقوده المدرب الأرجنتيني، هيكتور كوبر، رصيده إلى 11 نقطة في صدارة المجموعة العاشرة لتصفيات المونديال، بينما تجمدت حصيلة البنين عند 10 نقاط، ليتمكن بذلك “الفهود” من العبور إلى “الدور الفاصل”.

شاهد أيضاً

زر الذهاب إلى الأعلى