ريال مدريد يصعق برشلونة بـ”الكلاسيكو” ويتصدر الدوري الإسباني

حسم ريال مدريد لقاء “الكلاسيكو” لصالحه، وتغلب يومه الأحد على غريمه التقليدي إف سي برشلونة، بهدفين لهدف واحد (1-2)، في مباراة تندرج ضمن مواجهات الجولة العاشرة من الدوري الإسباني.

وسيطر أصحاب الأرض على الكرة مع بداية اللقاء، لكن بعد مرور 10 دقائق فقط، تحولت السيطرة لرفاق القائد كريم بنزيما. وجاءت الخطورة من أقدام البرازيلي فينيسيوس جونيور، الذي تلاعب بدفاع البارسا في الدقيقة 20’، ودخل منطقة العمليات، ثم تعرض لعرقلة من طرف أوسكار مينغيزا، إلا أن الحكم لم يعلن عن خطأ رغم مطالبة لاعبي ريال مدريد بركلة جزاء.

إلا أن أخطر محاولة كانت من أقدام الكتلان، عندما توغل ممفيس ديباي من الجهة اليسرى، ومرر كرة داخل مربع العمليات، وصلت للاعب الأمريكي سيرجينيو ديست، الذي غاب عنه التركيز وسدد كرة قوية ذهبت فوق مرمى الحارس تيبو كورتوا.

وبعد مرور نصف ساعة، انطلق “الميرينغي” في هجمة مضادة، ليستلم المدافع ديفيد ألابا الكرة، ويطلق تسديدة صاروخية بيسراه، سكنت شباك الحارس مارك أندريه تير شتيغن، مسجلا الهدف الأول في المواجهة 31′.

وبحث برشلونة عن تعديل الكفة، وكاد جيرارد بيكيه أن يهز شباك كورتوا في الدقيقة 35’، لكن رأسيته مرت بالقرب من القائم الأيمن. وقبل نهاية الشوط الأول، استلم أنسو فاتي كرة من جوردي ألبا (44′)، لكن ألابا كان في المكان المناسب ومنع المهاجم الإسباني من التسجيل، لينتهي “الفصل الأول” من المواجهة بتقدم الريال (0-1).

وبنفس سيناريو الشوط الأول، استحوذ البارسا على الكرة مع بداية الشوط الثاني، إلا أن اللمسة الأخيرة غابت عن لاعبيه، حيث أن تسديدة فاتي في الدقيقة 49′ لم تكن بالقوية، وذهبت مباشرة بين يدي كورتوا، علما أن دخول فيليبي كوتينيو مكان مينغيزا أحدث الفارق، حيث تحرك الخط الأمامي لرفاق ديباي.

وأتيحت لريال مدريد فرصة إضافة الهدف الثاني، عندما ارتكب ديست خطأ فادحا في الدقيقة 60’، وجد على إثره اللاعب فينيسيوس نفسه وجها لوجه أمام تير شتيغن، إلا أن التأخر في اتخاذ القرار، منح الفرصة للمدافع الأمريكي للعودة وقطع الكرة وإصلاح خطئه. وبعدها بدقيقتين (62′)، سدد بنزيما كرة نصف هوائية، لكنها لم تكن خطيرة وتصدى لها الحارس الألماني.

وبينما كان برشلونة يبحث عن التعادل، انطلق لاعبو ريال مدريد في هجمة مضادة في آخر الأنفاس، وسجل لوكاس فازكيز هدفا قاتلا في الدقيقة 90+4’، ثم أحرز البارسا هدف تقليص الفارق عن طريق الأرجنتيني كون أغويرو، لينتهي “الكلاسيكو” بفوز ريال مدريد، علما أنه الفوز الأول للمدرب كارلو أنشيلوتي في “كامب نو”، والانتصار الرابع تواليا للملكي على البلاوغرانا.

ورفع ريال مدريد رصيده إلى 20 نقطة في صدارة “الليغا”، مع مباراة ناقصة، بينما تجمد رصيد برشلونة في 15 نقطة بالمركز الثامن، وهو الآخر يملك مباراة مؤجلة.

زر الذهاب إلى الأعلى