كريم بنزيمة يواجه عقوبة السجن لـ5 سنوات بسبب قضية فالبوينا!

استدعت محكمة الجنح القضائية بمدينة فيرساي (الضاحية الغربية للعاصمة الفرنسية باريس)، مهاجم ريال مدريد كريم بنزيمة رفقة 4 أشخاص آخرين للمثول أمامها يوم الأربعاء المقبل، بتهم تتعلق بقضية ابتزاز اللاعب الدولي الفرنسي السابق ماثيو فالبوينا.

ويمثل المهاجم الدولي الفرنسي بن زيمة (33 عاما) أمام القضاء الفرنسي لمدة 3 أيام في القضية التي ترجع تفاصيلها إلى سنة 2015، حيث تم ابتزاز زميل كريم السابق في المنتخب ماثيو فالبوينا البالغ من العمر 37 سنة، من طرف أشخاص اتصلوا به مهددين إياه بنشر مقاطع فيديو شخصية له في حال عدم تلقيهم الأموال.

كيف وجد كريم بنزيمة نفسه متورّطا في القضية؟

تعود وقائع الحادثة إلى يونيو 2015 في معسكر المنتخب الفرنسي، حيث اتصل أشخاص عدة مرات باللاعب فالبوينا لتهديده وابتزازه، ما جعله يقدم شكوى للعدالة التي فتحت بدورها تحقيقا في القضية.

وتدخل أحد أصدقاء كريم بنزيمة المدعو كريم زناتي، (متهم آخر)، من أجل التوسط لماثيو فالبوينا مع الأشخاص الذين يهددونه، وذلك يوم 6 أكتوبر لتأخذ القضية منعرجاً آخر بعد أن شارك بنزيمة بدوره في القضية وتحدث مع زميله في المنتخب الفرنسي سابقاً حسب وكالة “فرانس برس”.

وتم وضع مهاجم ليون السابق مابين 2-4 نونبر سنة 2015 قيد التحقيق القضائي بتهمة ” المشاركة في محاولة الابتزاز والتعاون مع مجموعة أشرار” لتنشر بعدها صحيفة ليكيب نص المكالمة الهاتفية التي جمعت بنزيمة وصديقه زناتي، والتي وصف فيها كريم زميله فالبوينا بـ”الجبان” ليتعقد وضع النجم الفرنسي أكثر.

استبعاد بنزيمة من المنتخب الفرنسي

ألقت القضية بظلالها على علاقة اللاعبين ومشوار بنزيمة مع المنتخب الفرنسي، حيث تم استبعاده من طرف رئيس الاتحاد الفرنسي نويل لوغرايت في دجنبر قبل أن يعود في شهر فبراير سنة 2016 ثم يستبعد نهائيا في شهر أبريل 2016 من قائمة المنتخب الفرنسي المشارك في نهائيات أمم أوروبا التي أقيمت بفرنسا آنذاك.

ماثيو فالبوينا بعد عودة بنزيمة للمنتخب الفرنسي: “ديدييه ديشامب لم يتصل بي ليعلمني بقرار عودة بنزيمة، أنا لا أنتظر شيئاً منه ولا حتى من شخص آخر”

النجم الفرنسي بنزيمة يواجه عقوبة السجن 5 سنوات في حال ثبتت عليه التهمة

يأتي استدعاء بنزيمة للوقوف أمام العدالة هذا الأربعاء بعد يوم واحد فقط من مباراة فريقه ريال مدريد أمام نادي شاختار دونيتسك الأوكراني في منافسة دوري أبطال أوروبا، في حين سيكون الطرف المشتكي المتمثل في لاعب نادي أولمبياكوس اليوناني ماثيو فالبوينا (37 سنة) حاضراً حسب بول ألبرت إوينس محامي اللاعب.

وتحدثت وسائل الإعلام الفرنسية عن عقوبة تصل إلى خمس سنوات سجن وغرامة مالية تقدر بـ70 ألف يورو، قد يتعرض لها اللاعب المرشح لنيل الكرة الذهبية لسنة 2021 رفقة 4 متهمين آخرين، وذلك في حال ثبتت عليهم التهم الموجهة إليهم.

شاهد أيضاً

زر الذهاب إلى الأعلى