ما مصير مباراة الجيش الملكي وشبيبة القبائل الجزائري بعد إغلاق الجزائر لحدودها الجوية أمام “طائرات المغرب” ؟

بعد نحو شهر من إعلان قطع العلاقات الدبلوماسية مع المغرب قررت الجزائر أن تغلق “فورا” مجالها الجوي أمام جميع الطائرات المدنية والعسكرية المغربية، وفق ما أعلنت الرئاسة. فما تأثير ذلك على مباراة الجيش الملكي وشبيبة القبائل الجزائري، برسم الدور التمهيدي الثاني لكأس الكونفدرالية الأفريقية؟

وأورد بيان رسمي أن “المجلس الأعلى للأمن قرر الغلق الفوري للمجال الجوي الجزائري على كل الطائرات المدنية والعسكرية المغربية وكذا التي تحمل رقم تسجيل مغربي ابتداء من اليوم”.

ومن جانبه، ذكر مصدر بشركة الخطوط الملكية المغربية أن إغلاق الجزائر مجالها الجوي أمام الطائرات المغربية اعتبارا من اليوم الأربعاء لن يؤثر إلا على 15 رحلة أسبوعيا إلى تونس وتركيا ومصر.
ووصف المصدر، الذي طلب عدم الكشف عن هويته، أثر ذلك على الشركة بأنه غير كبير وقال إن الرحلات المعنية قد تغير مسارها لتمر فوق البحر المتوسط.

ويبقى السؤال الأبرز هو “ما مدى تأثر مباراة الجيش الملكي وشبيبة القبائل الجزائري، برسم الدور التمهيدي الثاني لكأس الكونفدرالية الأفريقية؟”، من القرار المذكور سلفا.

وسيستقبل الجيش الملكي “وصيف بطل” نسخة العام الماضي ذهابًا في الرباط أحد أيام 15 أو 16 أو 17 أكتوبر المقبل، في حين ستُقام مباراة الإياب بتيزي وزو في الفترة ما بين 22 و24 من نفس الشهر.

شاهد أيضاً

زر الذهاب إلى الأعلى