تعرف على أغلى 10 لاعبين عرب في التاريخ

تصدر باريس سان جريمان الفرنسي أخبار سوق الانتقالات الصيفية الماضية بعدما تمكن من عقد صفات مدوية أبرزها التوقيع مع النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي والإسباني سيرجيو راموس والمغربي أشرف حكيمي وغيرهم من اللاعبين الكبار.

لكن حكيمي الذي انتقل من إنتر ميلان الإيطالي كان هو الوحيد من بين النجوم الذي جلبهم الباريسي من خلال مفاوضات مع ناديه وليس بصفقة انتقال حر ودفع سان جيرمان لإنتر ميلان 70 مليون يورو مقابل الاستغناء عنه.

أشرف حكيمي تفوق على صلاح ومحرز وزياش

حكيمي تفوق هذا الصيف على الجزائري رياض محرز والمصري محمد صلاح قي قائمة أغلى اللاعبين العرب بتاريخ كرة القدم والتي يسيطر عليها 4 لاعبين جزائريين ومثلهم مغاربة ولاعب تونسي وآخر مصري، وإليكم قائمة بأغلى 10 صفقات انتقال للاعبين العرب في التاريخ:

أشرف حكيمي: يعتبر الظهير الأيمن أشرف حكيمي أغلى لاعب عربي بعد انتقاله من إنتر ميلان الإيطالي إلى باريس سان جيرمان الفرنسي صيف 2021 مقابل 80 مليون يورو، علماً بأنه كان يحتل قبل هذه الصفقة المركز الثالث عربيا بعدما كان قد انتقل إلى إنتر ميلان صيف 2020 قادما من ريال مدريد مقابل 41 مليون يورو.

رياض محرز: تراجع النجم الجزائري رياض محرز إلى المركز الثاني في ترتيب أغلى لاعب عربي بعد صفقة حكيمي حيث كان قد انتقل من ليستر سيتي إلى مواطنه مانشستر سيتي موسم 2018 بصفقة قدرت بـ67 مليون يورو.

محمد صلاح: يأتي المهاجم المصري محمد صلاح في المركز الثالث بالقائمة حيث كان ليفربول قد دفع 42 مليون يورو إلى روما صيف 2017 من أجل الاستغناء عن خدماته، علما بأن سعره يقدر حاليا بـ150 مليون يورو.

حكيم زياش: يأتي صانع الألعاب الغربي حكيم زياش في المركز الرابع بالقائمة حيث كان تشيلسي قد دفع إلى أياكس أمستردام الهولندي 40 مليون يورو صيف 2020 للاستغناء عن خدماته.

اسلام سليماني: يقبع الجزائري سليمان سليماني في المركز الخامس في القائمة حيث كلف ليستر سيتي الإنجليزي صيف 2016 ما يقارب الـ31 مليون يورو دفعها إلى سبورتينغ لشبونة البرتغالي.

قائمة أغلى 5 لاعبين عرب
قائمة أغلى 5 لاعبين عرب

 

5 آخرون في قائمة أغلى اللاعبين العرب

ويأتي في المركز السادس بالقائمة أيضا المغربي مهدي بن عطية المدافع الدولي السابق الذي انضم إلى بايرن ميونيخ الألماني مقابل 28 مليون يورو موسم 2014، يليه الجزائري سعيد بن رحمة الذي انتقل الصيف الحالي إلى وست هام مقابل 23 مليون يورو.

أما صاحب المركز الثامن فهو التونسي أيمن عبد النور الذي انتقل إلى فالنسيا الإسباني مقابل 22 مليون يورو صيف 2015، يليه المغربي يوسف النصيري الذي انتقل في شتاء 2020 إلى إشبيلية الإسباني مقابل 20 مليون يورو، تاسعاً، ويحل الجزائري نبيل بن طالب الذي انتقل إلى شالكة صيف 2017 مقابل 19 مليون يورو في المركز العاشر.

شاهد أيضاً

زر الذهاب إلى الأعلى