أحداث شغب في ملعب لانس في مواجهة الديربي أمام ليل

تغلب فريق لانس على نظيره ليل بهدف دون رد، في المباراة التي جمعت الفريقين اليوم السبت 18 شتنبر، ضمن منافسات الدوري الفرنسي لكرة القدم.

وأحرز برشيمسلاف فرانكوفسكي هدف الفوز للانس في الشوط الثاني ليفوز لانس 1-0 على ليل لأول مرة في 15 عاما ويتقدم إلى المركز الثاني مؤقتا، في مباراة توقفت لفترة بسبب شغب الجماهير.

ووضع لانس حدا لغيابه عن الانتصارات على حامل اللقب في 12 مباراة متتالية إذ أن ليل تغلب على منافسه 4-0 و3-0 في الموسم الماضي. ورفع لانس رصيده إلى 12 نقطة من ست مباريات متأخرا بثلاث نقاط عن باريس سان جيرمان الذي يستضيف أولمبيك ليون غدا الأحد. وبقي ليل في المركز 13 بخمس نقاط بعد انتصاره مرة واحدة فقط هذا الموسم.

وكانت المباراة قد شهدت توقفًا بسبب شغب الجماهير، قبل أن يتم استئنافها بعد تدخل رجال الأمن والسيطرة على الوضع الأمني داخل الملعب بشكل تام. وبعد اقتحام مجموعة من جماهير لانس الملعب، تم تحذير الجماهير بأن المباراة سيتم استئناف لكنها ستُلغى في حالة حدوث أي واقعة أخرى.

وفي وقت سابق من الشهر الحالي خصمت رابطة الدوري الفرنسي نقطتين من نيس واحدة منهما مع إيقاف التنفيذ بسبب شغب جماهيره ضد أولمبيك مرسيليا وإلقاء الألعاب النارية واقتحام الملعب.

شاهد أيضاً

زر الذهاب إلى الأعلى