تشيلسي يُحصن حارسه المغربي بأول عقد احترافي

وقع الحارس المغربي الشاب، سامي تلمساني، عقده الاحترافي الأول مع تشيلسي، بعد سنة واحدة من انضمامه إلى أكاديمية النادي وفريق تحت 18 عاما.

ونشر حارس المنتخب المغربي لكرة القدم تحت 17 عاما، صورة له خلال توقيعه لعقده الاحترافي الأول مع النادي اللندني، بعد أن قضى سنة بالأكاديمية وشارك في أبرز مباريات فريق تشيلسي للشباب.

وتأتي خطوة تشيلسي بهدف تحصين عقود مجموعة من المواهب الشابة، التي تمكنت من الإقناع خلال موسم 2020/2021، وأخرى بلغت السن التي تخولها المرور إلى العقود الاحترافية، للاستمرار داخل الأكاديمية وباقي الفئات السنية.

وأشعل سامي تلمساني حارس مرمى شبان تشيلسي الإنجليزي، المنافسة بين الاتحاد المغربي لكرة القدم ونظيره الجزائري خلال الأشهر الماضية، على خدماته الدولية.

اللاعب ذو الجنسية الفرنسية من أم مغربية وأب جزائري، اعتذر عن اللعب لشبان “محاربي الصحراء”، واختار المغرب بشكل رسمي، بعد صراع طويل وجدل جماهيري بين مناصري الأسود ومنتخب الجزائر.

وحل تلمساني بالمغرب في مارس الماضي، من أجل الاستعدادات للمشاركة في مسابقة كأس إفريقيا لفئة تحت 17 سنة، إلا أن تداعيات انتشار فيروس “كورونا” علقت البطولة إلى موعد لاحق.

وظل ملف اللاعبين من أصول مغاربية، يخلق الحدث بين الجماهير وأيضا يشعل المنافسة بين الاتحادات الكروية، لإقناع العناصر الكروية بالالتحاق بهذا المنتخب أو ذاك.

زر الذهاب إلى الأعلى