انقسام في المغرب بسبب زياش وخليلوزيتش

خلق وحيد خليلوزيتش، مدرب المنتخب المغربي لكرة القدم، الكثير من الجدل بعد تقديمه مبررات إبعاد النجم حكيم زياش من قائمة “أسود الأطلس”، والتي تستعد لخوض أول مباراتين في مشوارها بتصفيات مونديال قطر 2022، أمام السودان وغينيا على الترتيب.

وقال خليلوزيتش عن إسقاط اسم نجم تشيلسي من قائمة منتخب المغرب، الخاصة بأول جولتين من الدور الثاني لتصفيات إفريقيا المؤهلة إلى نهائيات كأس العالم 2022، إن الأمر حدث بسبب سوء السلوك وتأخر اللاعب عن الوصول إلى معسكر الأسود الأخير، الذي أقيم شهر يونيو الماضي وعرف برمجة مباراتين وديتين أمام منتخبي غانا وبوركينا فاسو.

قصة التعارض بين تصريحات خليلوزيتش والبيان الرسمي للاتحاد المغربي لكرة القدم

تصريحات خليلوزيتش حملت تناقضا لافتا؛ بالنظر إلى بلاغ سابق للاتحاد المغربي لكرة القدم، مدون بتاريخ 2 يونيو الماضي، حين أكد الجهاز الكروي أن زياش تأخر عن المعسكر الإعدادي بعد حصوله على إذن من المدير الفني.

شن خليلوزيتش هجوما لاذعا ضد زياش، ووصف تصرفاته بغير اللائقة، كما كشف في تصريحات إعلامية أن اللاعب رفض التدرب سابقا وخيب أمله في المعسكر الأخير، ومع ذلك، يمكننا الإشارة إلى أن المعسكر الأخير للمنتخب المغربي لم تظهر خلاله أي توترات، وقد عرف استقبالا خاصا لزياش عقب تتويجه بدوري أبطال أوروبا رفقة ناديه تشيلسي الإنجليزي.

بحضور حاليلوزيتش.. منتخب المغرب يحتفل بتتويج حكيم زياش بدوري أبطال أوروبا

وظل خليلوزيتش يدافع دائماً عن زياش، حتى عندما قرر مدربه في تشيلسي، توماس توخيل، استبعاده من التشكيلة الأساسية لمباريات الفريق الموسم الماضي 2020-21؛ إذ شدد البوسني على قيمة اللاعب الكبيرة واستغرب من عدم مشاركته أساسيا مع “البلوز”.

كما سبق لخليلوزيتش دعوة الجماهير المغربية إلى طي صفحة ركلة الجزاء التي أضاعها حكيم زياش خلال النسخة الأخيرة لمسابقة كأس أمم إفريقيا “مصر 2019″، مؤكدا ضرورة دعم ومساندة النجم السابق لأياكس أمستردام الهولندي؛ كونه يعد واحدا من أفضل اللاعبين الذين يجيدون اللعب بالقدم اليسرى في البطولات الأوروبية البارزة، ووصف مشاركته مع أسود الأطلس بالقيمة المضافة.

ردود أفعال كبيرة بعد التصريحات الأخيرة للمدرب وحيد خليلوزيتش حول سلوكيات حكيم زياش

انقسمت الجماهير المغربية، بين شريحة مؤيدة لقرار خليلوزيتش باستبعاد حكيم زياش من مباراتي السودان وغينيا، وأخرى وجهت نقدا شديدا للمدير الفني البوسني؛ بسبب التضارب الذي وقع فيه بشأن اللاعب.

وطالبت فئة من الأنصار بضرورة إنهاء مهام خليلوزيتش؛ بسبب المشاكل التي راكمها منذ وصوله، وأيضا بسبب الوجه الشاحب للمنتخب خلال تصفيات كأس أمم إفريقيا والمباريات الودية.

زر الذهاب إلى الأعلى