بالفيديو.. كل ما تريد معرفته عن إلياس شاعر الوافد الجديد على المنتخب المغربي

يتواجد إلياس شاعر، لاعب نادي كوينز بارك رينجرز الإنجليزي، للمرة الثانية تواليا بلائحة المنتخب المغربي لكرة القدم، وهاته المرة بموعد رسمي يخص الجولتين الأولى والثانية من الدور الثاني لتصفيات قارة أفريقيا المؤهلة إلى نهائيات كأس العالم “قطر 2022”.

متوسط الميدان، الذي سبق له المشاركة في تجمع الأسود شهر يونيو الماضي، أقنعت حصيلته البوسني وحيد خليلوزيتش، مدرب المغرب، ليعزز به وسط الميدان الذي يعرف غياب اسم حكيم زياش، نجم تشيلسي الإنجليزي، لأسباب لا زالت مبهمة.

وبالرغم من متابعة خليلوزيتش أسماء تألقت بشكل لافت خلال مباريات الدوري المغربي الممتاز، ضمنهم أيمن الحسوني من صفوف نادي الوداد، إلا أن المدير الفني تشبث بتواجد شاعر، ومنحه فرصة من ذهب لتأكيد مكانته رفقة أسود الأطلس.

إلياس شاعر.. ذكريات أولمبية قديمة في تمثيل المغرب

وما لا تعرفه الجماهير المغربية، أو تتذكره عن إلياس شاعر، هو تمثيله منتخب المغرب الأولمبي عامي 2017 و2018، لكن تعثر المغرب حينها في اقتناص إحدى بطاقات العبور إلى أولمبياد طوكيو 2020 غطى على حضور اللاعب.

ومنذ 2018، لم يظهر إلياس شاعر صاحب الـ23 عاما بأي من لوائح المنتخب المغربي بجميع فئاته، قبل أن يمنحه خليلوزيتش فرصة الانضمام إلى المعسكر الأخير، والذي عرف برمجة مباراتين وديتين أمام منتخبي غانا وبوركينا فاسو، وقد حظي الشاعر بدقائق لعب معدودة أمام الفريق البوركينابي.

من هو إلياس شاعر نجم المغرب الجديد؟

انتقل إلياس شاعر المزداد في الـ30 من أكتوبر عام 1997، في مدينة أنتويرب البلجيكية من نادي ليرس المحلي في بلجيكا إلى رديف كوينز بارك رينجرز شتاء عام 2017 عبر صفقة انتقال حر، وفي العام التالي مباشرة ترقى إلى الفريق الأول، وفي 2019 أبرم عقدًا طويل الأمد مع النادي الإنجليزي يبقيه في جنباته إلى 2025 مع إمكانية التجديد لعام إضافي آخر.

تبلغ قيمة إلياس شاعر في الوقت الحالي 4 ملايين يورو وفق “ترانسفير ماركت”، وقد خاص 110 مباريات بقميص كوينز بارك رينجرز منذ تصعيده إلى الفريق الأول عام 2018، مُسجلًا 15 هدفًا ومُقدمًا 15 تمريرة حاسمة في جميع البطولات، وقد أصبح قطعة أساسية في تشكيلة الفريق اللندني.

صانع الألعاب، والذي يتميز باللعب بالقدم اليمنى، يمكنه أن ينشط في معظم مراكز الملعب الهجومية سواء على الرواقين أو في عمق المنتصف بمركز “10” الكلاسيكي، وهذا هو المكان الذي يفضله إلياس شاعر، الذي تتمني جماهير كوينز بارك أن يسير على خطى مواطنه ولاعب الفريق السابق عادل تاعرابت.

شاهد واستمتع.. مهارات خاصة من المغربي إلياس شاعر نجم كوينز بارك رينجرز الإنجليزي

شاهد أيضاً

زر الذهاب إلى الأعلى