لابورتا: برشلونة فوق ميسي ولن نخاطر بمستقبل النادي لأجله!

أقر رئيس نادي برشلونة الإسباني، خوان لابورتا، اليوم الجمعة 6 غشت، بأن تجديد عقد ليونيل ميسي “كان سيضع مستقبل النادي في خطر”، وهو سبب عدم استمرار النجم الأرجنتيني في نهاية الأمر بصفوف البلوغرانا.

وقال لابورتا خلال مؤتمر صحفي للحديث عن أسباب الفشل في تجديد عقد الهداف التاريخي للنادي: “كان علينا من أجل الانصياع للعب المالي النظيف ومن أجل توقيع العقد أن نرهن النادي لمدة نصف قرن، وأنا لست على استعداد لرهن حقوق النادي لأي جهة. لدينا مؤسسة فوق الجميع، فوق حتى أفضل لاعب في العالم. سنكون دائما شاكرين له”.

وأضاف لابورتا: “بكل أسف، استلمنا ميراثا كارثيا، برواتب رياضية تمثل 110% مقارنة بالدخل الكامل للنادي. القيام باستثمار بهذا الحجم عبر التعاقد مع ميسي كان سيحمل مخاطر بعينها ولا نريد أن نعرض النادي لمزيد من المخاطر”.

وفي سياق متصل بتداعيات وأسباب عدم تجديد عقد ميسي مع برشلونة، رد رئيس رابطة الدوري الإسباني “الليغا”، خافيير تيباس، عبر تغريدة على صفحته الشخصية على موقع التواصل الاجتماعي “تويتر”، على تصريحات رئيس نادي برشلونة في المؤتمر الصحفي، خاصة تلك المتعلقة برفض النادي الكتالوني لاتفاقية شراكة وقعتها “الليغا” مع أحد البنوك.

ورفض ناديا ريال مدريد وبرشلونة مساء الخميس 5 غشت اتفاقا يتضمن استثمارات بمليارات الدولارات، وتقاسما للإيرادات بين رابطة الدوري الإسباني لكرة القدم وبنك (cvc) الدولي والتي تنص على ضخ مليارين و700 مليون يورو في البطولة الإسبانية والأندية.

وغرد تيباس في هذا الصدد وكتب: “مرحبا جوان لابورتا. أنت تعلم أن بنك CVC لا يرهن حقوق نادي برشلونة التلفزيونية لمدة 50 عامًا. حقوق البث التلفزيوني أكثر قيمة لجميع الأندية ويمكنك تسوية الديون مع البنوك المديونين لها”.

زر الذهاب إلى الأعلى