المنتخب الإيطالي يتوج بطلاً لأوروبا “يورو 2020” على حساب منتخب إنجلترا

ظفر منتخب إيطاليا بلقب بطولة أوروبا “يورو 2020” على حساب منتخب إنجلترا، بعد حسم ركلات الترجيح بنتيجة 4-2 في المباراة النهائية التي لعبت على ملعب “ويمبلي” بالعاصمة الإنجليزية “لندن”.

انتهى الوقت الأصلي والإضافي بين العملاقين بنتيجة التعادل الإيجابي 1-1، حتى تم اللجوء إلى “ركلات المعاناة” التي حسمها.

تقدم منتخب إنجلترا بأسرع هدف عبر تاريخ نهائيات اليورو على الإطلاق، بعد مرور دقيقتين من صافرة بداية المباراة، عن طريق ظهير مانشستر يونايتد “لوك شو”.

قصة هدف الإنجليز جاءت من عرضية أرسلها الظهير الأيمن “كيران تريبيير” للطرف الآخر من الملعب، واستقبلها شو كارلوس -كما لقب في يورو 2020- بتصويبة مباشرة في الشباك.

تبدّلت كل الحسابات بعد تقدم الأسود الثلاثة، حيث استحوذت إيطاليا على الكرة، أمام تراجع دفاعي للمنتخب الذي يلعب على ملعبه ووسط جماهيره.

غابت “الفاعلية” الإيطالية طوال الشوط الأول، ولم تكن هناك خطورة تذكر على مرمى الحارس الإنجليزي “جوردان بيكفورد”.

مع بداية الشوط الثاني، كثف الإيطاليون من ضغطهم، وبدأت المحاولات تظهر واحدة تلو الأخرى على مرمى الإنجليز.

وفي الدقيقة 57 كاد الجناح “فيدريكو كييزا” أن يُعدل النتيجة من تصويبة زاحفة صوبها من على حدود منطقة الجزاء، ولكن حارس إيفرتون تصدى لها ببراعة.

واستجابت كرة القدم لضغط الطليان، حين سجل مُدافع يوفنتوس “ليوناردو بونوتشي” هدف التعادل في الدقيقة 68، على إثر ركلة ركنية، وتكتل داخل منطقة الجزاء، أنهاه بتصويبة يسارية قوية في الشباك.

هدأت المباراة بعد وصول إيطاليا لهدف التعديل، وبدأ الحذر يُسيطر على المنتخبين، مع الكثير من النقلات المتبادلة في وسط الميدان.

احتكمت المباراة لشوطين إضافيين، لم يتم خلالهما تسجيل الأهداف، واستمر التعادل الإيجابي حتى ركلات الترجيح.

انتهت ركلات الترجيح بفوز منتخب

شاهد أيضاً

زر الذهاب إلى الأعلى