الاتحاد الأوروبي يعاقب إنجلترا بعد تجاوزات مشجعيها في ويمبلي

قرر الاتحاد الأوروبي لكرة القدم (اليويفا)، اليوم السبت، معاقبة الاتحاد الإنجليزي بغرامة مالية بقيمة 30 ألف يورو (36 ألف دولار) بسبب توجيه جمهوره أضواء الليزر باتجاه حارس مرمى الدنمارك كاسبر شمايكل، خلال لحظة حاسمة في المباراة بين منتخبي البلدين بالدور قبل النهائي لبطولة أوروبا 2020 الأسبوع الماضي.

وأظهرت صور تلفزيونية قيام مشجع لإنجلترا بتوجيه أشعة الليزر الخضراء نحو شمايكل بينما تقدم قائد إنجلترا هاري كين لتنفيذ ركلة جزاء في الوقت الإضافي ليمنح بلاده التقدم والفوز 2-1 في استاد ويمبلي الأربعاء الماضي.

وقال اليويفا إنه بدأ إجراءات جزائية ضد إنجلترا الخميس الماضي بعد الفوضى التي حدثت خلال عزف النشيد الوطني للفرق وإطلاق الألعاب النارية.

وأطلق الجمهور صيحات الاستهجان خلال النشيد الوطني للدنمارك قبل انطلاق المباراة، كما أطلقت صيحات الاستهجان خلال عزف النشيد الوطني لألمانيا في ويمبلي في الدور الثاني، عندما فازت إنجلترا على فريق المدرب يواخيم لوف في دور 16.

وتسعى إنجلترا للفوز بأول لقب كروي كبير منذ تتويجها بكأس العالم في 1966 عندما تواجه إيطاليا في المباراة النهائية للبطولة الأوروبية في ملعب ويمبلي اللندني غدا الأحد.

زر الذهاب إلى الأعلى