أكادير تستضيف الدورة الثالثة للدوري الوطني للريكبي

يستقبل شاطئ أكادير نهاية الاسبوع الجاري، وعلى مدى ثلاثة أيام (من 10 إلى 12 يوليوز 2021)، منافسات الدورة الثالثة من الدوري الوطني للريكبي، الذي تشرف على تنظيمه الجامعة الملكية المغربية للريكبي.

وأفاد بلاغ في الموضوع أن برنامج هذه التظاهرة الرياضية، المنظمة بتنسيق مع جمعية سوس للريكبي بتيكيوين، سيكون غنيا بالأنشطة المختلفة من ضمنها برامج تكوينية، تشرف عليها الجامعة الملكية المغربية للعبة.

فعلاوة عن الدوري الرسمي في الريكبي السباعي الذي سيستضيفه شاطئ أكادير بمشاركة عدد من الفرق الوطنية، من المقرر أن يتضمن برنامج هذه المنافسة الرياضية تنظيم أنشطة موازية تهدف الى التعريف برياضة الريكبي، خاصة في صفوف الأطفال.

ويشكل الدوري الوطني للريكبي في دورته الثالثة فرصة لممارسي وعشاق هذه الرياضة من أجل إبراز مؤهلاتهم، سواء على مستوى الذكور أو الإناث، بالنسبة لجميع الفئات العمرية، وذلك بحضور عدد من نجوم هذه الرياضة على المستوى الوطني.

للتذكير، فإن شاطئ أكادير سبق له قبل بضعة أيام أن احتضن منافسات الاقصائيات النهائية في الكرة الطائرة الشاطئية عن القارة الإفريقية المؤهلة للألعاب الأولمبية “طوكيو 2020″، والتي تميزت بتأهيل المنتخب المغربي في فئة الذكور لهذه التظاهرة الرياضية العالمية التي من المقرر أن تنظم صيف السنة الجارية في العاصمة اليابانية طوكيو.

شاهد أيضاً

زر الذهاب إلى الأعلى