حكيم زياش أمام فرصة التتويج بأول ألقابه مع تشيلسي

يحتضن ملعب “ويمبلي” يومه السبت، بداية من الساعة الرابعة والربع، نهائي كأس الاتحاد الإنجليزي، بين فريقي تشيلسي وليستر سيتي، وستكون فرصة للنجم المغربي حكيم زياش، للفوز بأول ألقابه مع “البلوز”.

ويخوض “أسد الأطلس”، موسمه الأول مع تشيلسي، الفريق الذي انضم إليه قادما من أياكس أمستردام في الميركاتو الصيفي الماضي في صفقة بلغت 40 مليون يورو، وباتت تفصله “خطوة واحدة” لتحقيق لقبه الأول بقميص النادي اللندني، علما أنه من أصل 5 مباريات في الكأس هذا الموسم، شارك أساسيا في 4 وسجل هدفين، مقابل تمريرة حاسمة، حيث كان هو من قاد رفاقه للمشهد الختامي، بفضل هدفه في شباك مانشستر سيتي (1-0) برسم نصف النهائي.

ويسعى “البلوز” للتويج بـكأس إنجلترا للمرة التاسعة في تاريخهم، حيث يعود آخر فوز باللقب لموسم 2017-2018، علما أنه في آخر 11 موسما، رفع تشيلسي الكأس 3 مرات (2010 و2012 و2018).

أما ليستر سيتي، فإنه “يحلم” بأول تتويج بـكأس الاتحاد الإنجليزي، حيث لم يسبق له أن فاز باللقب، واكتفى بخوض 4 نهائيات، علما أنه لم يبلغ المشهد الختامي منذ سنة 1969 (52 عاما)، وسيسعى رفاق جيمي فاردي حسم مواجهة اليوم لصالحهم، ووضع الكأس في خزينة النادي.

تجدر الإشارة، إلى أن كأس الاتحاد الإنجليزي، يعتبر أقدم بطولة رسمية لكرة القدم، وقد انطلقت عام 1871 (منذ 150 عاما)، ويعتبر نادي أرسنال هو الأكثر تتويجا بالكأس (14)، متبوعا بالعملاق مانشستر يونايتد (12)، ثم يأتي تشيلسي ثالثا (8)، بنفس عدد ألقاب توتنهام هوتسبير، بينما يملك ليفربول 7 ألقاب.

زر الذهاب إلى الأعلى