ليل يستعيد صدارة الدوري الفرنسي من باريس سان جيرمان

استمرت لعبة الكراسي الموسيقية في صدارة الدوري الفرنسي، بعد أن استعادها ليل بفوزه على نيس بثنائية نظيفة، من باريس سان جيرمان الذي كان قد تصدّر بشكل مؤقت، بفوزه الصعب على ضيفه لانس بهدفين لواحد اليوم السبت 1 ماي ضمن الجولة الـ35 من المسابقة.

أنهى الفريق الباريسي الـ45 دقيقة الأولى متقدما بفضل هدف النجم البرازيلي نيمار دا سيلفا في الدقيقة 33، وهو السابع له في الموسم، والأول منذ ثنائيته في شباك لوريان في يناير الماضي.

وفي الشوط الثاني، اصطبغ الهدف الثاني بنكهة “السامبا” أيضا بفضل القائد ماركينيوس، وبصناعة من نيمار.

وأشعل الضيوف أجواء اللقاء بهدف تقليص الفارق في الدقيقة 61 بتوقيع المهاجم الكاميروني الدولي إغناتيوس غاناغو، ولكن أصحاب الأرض تمكنوا من الحفاظ على التقدم حتى النهاية.

وبهذا واصل فريق المدرب الأرجنتيني ماوريسيو بوكيتينو عزف نغمة الانتصارات للمباراة الرابعة على التوالي، ليرفع رصيده إلى 75 نقطة. بينما تذوق لانس طعم الخسارة الأولى له بعد 13 جولة، وتحديدا عندما سقط بهدف نظيف خارج قواعده أمام نيس في يناير الماضي، وهي التاسعة له هذا الموسم.

وتجمد رصيد لانس عند 56 نقطة في المركز الخامس، بفارق المواجهات المباشرة أمام أوليمبيك مارسيليا، ويظل محافظا على آماله الأوروبية.

وفي المباراة الثانية، استعاد فريق ليل صدارة ترتيب الدوري الفرنسي، بعد فوزه الثمين على ضيفه نيس بثنائية نظيفة، في المباراة التي جمعت الفريقين على ملعب “بيار موروا”.

وأنهى ليل الشوط الأول من اللقاء متفوقا بهدف سجله الهداف المهاجم التركي المخضرم بوراك يلماز فى الدقيقة 13، ومع بداية الشوط الثانى طرد حكم اللقاء اللاعب جوردان لوتومبا، لاعب نيس، بعد حصوله على البطاقة الصفراء الثانية ليكمل فريقه باقي المباراة بعشرة لاعبين.ونجح محمد زكي سيلك فى إضافة ثانى أهداف فريق ليل فى الدقيقة 55 من المباراة.

ورفع ليل رصيده للنقطة 76 فى صدارة ترتيب الدوري الفرنسي متفوقا بفارق نقطة واحدة عن باريس سان جيرمان الوصيف برصيد 75 نقطة.

وتستكمل مباريات الجولة الـ35 من الدوري الفرنسي غدا الأحد بإقامة 7 مباريات، أبرزها المواجهة القوية التي ستجمع موناكو مع ضيفه أولمبيك ليون على ملعب “لويس الثاني”.

شاهد أيضاً

زر الذهاب إلى الأعلى