مهدي بن عطية بالتشكيلة المثالية لأبطال آسيا رغم طرده!

اختير المغربي مهدي بن عطية مدافع فريق الدحيل القطري ضمن التشكيلة المثالية الصادرة عن الاتحاد الآسيوي لكرة القدم، بعد ختام مباريات الجولة الخامسة من منافسات دوري أبطال آسيا.

وبحسب الاتحاد الآسيوي فقد اختير مهدي بن عطية للتشكيلة المثالية بعد المستوى الرائع الذي قدمه بالرغم من خسارة فريقه أمام الشرطة العراقي، وطرده بالبطاقة الحمراء في آخر دقائق المباراة، إلا أنه كان واحدا من أفضل المدافعين في هذه الجولة.

وخسر الدحيل أمام الشرطة العراقي 1-2 الثلاثاء 26 أبريل، ضمن الجولة الخامسة من منافسات المجموعة الثالثة، ولعب الفريق القطري الدقائق الأخيرة من المباراة بعشرة لاعبين عقب طرد بن عطية في الدقيقة السادسة من الوقت بدل الضائع من الشوط الثاني نتيجة حصوله على الإنذار الثاني.

وتعاقد الدحيل مع بن عطية (33 عاما) خلال فترة الانتقالات الشتوية لموسم 2018-2019 وتحديدا في يناير 2019 قادما من يوفنتوس الإيطالي، وبدأ الدولي المغربي مشواره الكروي في فرنسا مع نادي مرسيليا، وقد سطع نجمه مع ​روما الإيطالي​ قبل أن ينتقل إلى ​بايرن ميونيخ الألماني​ ومنه إلى يوفنتوس وأخيرا إلى الدحيل.

ويتصدر استقلال طهران الإيراني ترتيب المجموعة برصيد 8 نقاط من خمس مباريات، بفارق الأهداف أمام الدحيل والأهلي السعودي، مقابل 3 نقاط للشرطة، وتقام الجولة السادسة والأخيرة من منافسات المجموعة يوم الجمعة 30 أبريل، حيث يلتقي الدحيل مع الأهلي، والاستقلال مع الشرطة.

ويتأهل إلى دور الـ16 صاحب المركز الأول في كل مجموعة، إلى جانب أفضل ستة أندية تحصل على المركز الثاني في المجموعات العشر.

شاهد أيضاً

زر الذهاب إلى الأعلى