مانشستر سيتي بطلًا لكأس الرابطة الإنجليزية للمحترفين

بات المدرب “بيب جوارديولا” أول من يحقق لقب كأس الرابطة الإنجليزية، خلال أربعة مواسم متتالية، بعد فوز فريقه مانشستر سيتي، على نادي توتنهام بهدف دون رد، في نهائي البطولة.

ولعبت المباراة النهائية على ملعب “ويمبلي”، وسط حضور جماهيري لم يتجاوز “ربع” سعة الملعب العاصمي، وابتسم “الحظ” في النهاية لحامل اللقب.

وكان الشوط الأول من اللقاء “متوازنًا” بين الفريقين، ولكن كاد “السكاي بلوز” أن يتقدموا بالهدف الأول، في الدقيقة 23، بعد تصويبة زاحفة من النجم الإنجليزي “رحيم سترلينج” مرت على بعد أمتار قليلة من عارضة الحارس الفرنسي “هوجو لوريس”.

وقبل نهاية المباراة بسبع دقائق، اعتلى المُدافع الإسباني “إيمريك لابورت” رؤوس الجميع، وحوّل مخالفة لعبت داخل منطقة الجزاء، بضربة رأسية في شباك “السبيرس”، مانحًا مانشستر سيتي اللقب، بعد لقاء نهائي “شاق”.

وتجدر الإشارة إلى أن مانشستر سيتي، يتبقى له حاليًا المنافسة على لقبين هذا الموسم، بعدما غادر كأس إنجلترا من الدور نصف النهائي على يد تشيلسي، الأول هو لقب الدوري الإنجليزي، الذي أصبح بحاجة لانتصارين من أجل استعادته، والثاني لقب دوري أبطال أوروبا، بعد الوصول إلى نصف النهائي.

زر الذهاب إلى الأعلى