توخيل: “حكيم زياش يُثبت دوماً جاهزيته.. هو لاعب مراوغ ومُمرِّر في المقام الأول”

عدَّد توماس توخيل، مدرب تشيلسي، المميزات الكروية التي يتّسم بها لاعبه حكيم زياش على المستطيل الأخضر، بعد قيادته للفريق اللندني إلى نهائي كأس الاتحاد الإنجليزي، إثر هزه شباك مانشستر سيتي، في المباراة التي آلت لزملائه بهدف نظيف، يوم أمس السبت.

وقال المدير الفني الألماني في حديثه إلى وسائل الإعلام عقب لقاء الأمس: “زياش هو لاعب مراوغ ومُمرّر في المقام الأول، كما يتحرّك خلف الخط الخلفي. في بعص الأحيان، القرارات لا تنطلق البتة مما هو شخصي، بل تستند أساساً إلى نوعية وخصائص اللاعبين”.

وتابع المتحدث نفسه قائلاً: “زياش أثبت أنه جاهز حينما يحل بديلا من مقاعد الاحتياط، كما لمست ذلك على نحو واضح في الحصص التدريبية”.

ولم يُشارك المغربي حكيم زياش البالغ من العمر 28 سنة كأساسي في معظم المباريات مؤخراً، حيث يُفضّل عليه توخيل خيارات أخرى مثل الأمريكي كريستيان بوليسيتش، وخاض نجم أياكس أمستردام السابق مواجهة الأمس كرسمي، مُسجّلاً فيها هدفاً ثميناً.

يُشار إلى أن “البلوز” سيصطدمون بليستر سيتي في نهائي كأس الاتحاد الإنجليزي، كما يتواجد تشيلسي في نصف نهائي دوري أبطال أوروبا الذي سيلاقي فيه ريال مدريد بنظام الذهاب والإياب.

شاهد أيضاً

زر الذهاب إلى الأعلى