أشرف حكيمي يفصحُ عن قدوته في كرة القدم ويحسم مستقبله مع الإنتر

أجرى نجم إنترناسيونالي، الدولي المغربي أشرف حكيمي حوارا مع صحيفة “لا ريبوبليكا” الإيطالية، تحدث فيه عن العديد من المواضيع، أبرزها مستقبله، بالإضافة إلى قدوته في كرة القدم، وأيضا مدربه الحالي أنطونيو كونتي وأشياء أخرى، من بينها المهاجم البرازيلي رونالدو نازاريو “الظاهرة”.

* كونتي يقول إنه يبدو أنك وُلدت لتلعب في خطة 3-5-2. هل توافقه الرأي؟: “نشأت في ريال مدريد مع دفاع مكون من 4 لاعبين، لكن مع وجود ثلاثة لاعبين في الدفاع، هذا يمنحني المزيد من الحرية في الهجوم. التركيز على الجانب التكتيكي والدفاعي، وهو شيء أساسي في كرة القدم التي يريدها كونتي، لقد جعلني لاعبًا أكثر اكتمالاً. إنه يحبنا”.

* ما هو السر في فريق الإنتر الحالي؟: “السر هو أننا جميعا نريد نفس الشيء، ونتبع نفس الطريق، نحن متحدون حتى خارج الملعب”.

* ماهي نقطة التحول في موسم “النيراتزوري”؟: “النمو حدث بشكل تدريجي. الكثير من اللاعبين جدد في الفريق، بمن فيهم أنا. علينا أن نعرف بعضنا البعض. ثم، بالطبع، حدثت أشياء أعطتنا دفعة. الإقصاء من دوري الأبطال سمح لنا بالتركيز على الدوري. ساعدتنا الهزائم على فهم ما نريده”.

* هل كلمة “سكوديتو” ممنوعة؟: “نتحدث عن ذلك ولكن باحترام، مع العلم أننا لم نفز باللقب بعد. صحيح أنه هدفنا ولن أخفي ذلك، لكن هناك الكثير من المباريات المتبقية”.

* وكيلك صرح بأن غاتوزو (نابولي) كان من المهتمين بخدماتك: “لقد أرادوا التعاقد معي لأني لاعب شاب، وعملت بشكل جيد في دورتموند. لكن الفريق الذي جذبني أكثر كان هو الإنتر”.

* شاركت في حملة الشعار الجديد للإنتر: “إنه لشرف كبير. أنا أتطلع إلى المستقبل. مستقبل يمكننا أن نبنيه معًا. آمل أن أبقى في هذا النادي لفترة طويلة، أنا سعيد ومستقبلي في الإنتر”.

* فزت بـدوري أبطال أوروبا في سن الـ 19 مع ريال مدريد. ما هي الخطوة التي يجب أن يتخذها الإنتر للمضي قدمًا في البطولة الأكثر شهرة؟: “بعض التفاصيل كانت مفقودة، كان علينا أن نتعرف على بعضنا البعض بشكل أفضل. للأسف تعرضنا للإقصاء، لكننا أقوياء. سيتم الحديث عن هذا الفريق في أوروبا أيضًا”.

* كان ثيو هيرنانديز من بين رفاق أشرف حكيمي في ريال مدريد: “نحن أصدقاء. إنه لاعب رائع وشخص جميل”.

* رونالدو “الظاهرة” صرح بأنه كان يود اللعب معك، ماذا كان يمكنكما أن تفعلا معا؟: “السؤال هو ما الذي لن نتمكن من القيام به. مع رونالدو يمكنك فعل كل شيء. كان من الرائع أن تكون قادرًا على الركض في الأجنحة وتقدم تمريرة حاسمة”.

* من هو نموذجك في كرة القدم؟: “مارسيلو. أحب كل شيء فيه، شخصيته وطريقة لعبه”.

* الإنتر يحصد النقاط، والبعض يرى أن طريقة اللعب ليست جميلة: “المباراة ليست فيلما. المهم في كرة القدم هو التسجيل، الفوز واعتلاء المركز الأول في البطولات”.

* لماذا ينادونك بـ”أرا ARRA” في إسبانيا؟: “اسمي بالإسبانية معقد في النطق. في إيطاليا سواء زملائي في الفريق أو المدرب، ينادوني بأشرف أو حاكي (HAKI)”.

شاهد أيضاً

زر الذهاب إلى الأعلى