حكيم زياش يقود تشيلسي لنهائي كأس إنجلترا على حساب مانشستر سيتي

قاد النجم المغربي “حكيم زياش” يومه السبت، فريقه تشيلسي لبلوغ نهائي كأس الاتحاد الإنجليزي، على حساب مانشستر سيتي بالفوز عليه بهدف نظيف (1-0)، في مباراة احتضنها ملعب “ويمبلي” بالعاصمة الإنجليزية لندن.

وقرر المدرب الألماني “توماس توخيل”، دخول هذه المباراة بـ” حكيم زياش” أساسيا، بينما فضل “بيب غوارديولا” “إراحة” نجومه، مقابل منح الفرصة لبعض الأسماء البداية، بداية بحراسة المرمى، حيث شارك “زاك ستيفن” مكان “إديرسون”.

وبدأ تشيلسي المقابلة بطريقة جيدة، وتمكن من افتتاح حصة التسجيل منذ الدقيقة العاشرة، بأقدام زياش، إلا أن الحكم ألغى الهدف، حيث كان تيمو فيرنر صاحب “الأسيست” متسللا، لينتهي الشوط الأول بالتعادل السلبي (0-0).

وفي النصف الثاني من المباراة، نجح “الأسد المغربي” في تسجيل هدف اللقاء الوحيد، عند الدقيقة 55’، بعد أن توصل بتمريرة حاسمة من فيرنر الذي توغل من الجهة اليسرى. وبعد هذا الهدف بدقائق قليلة فقط، وجد زياش نفسه “وجها لوجه” مع الحارس (58′)، إلا أن تسديدته لم تكن مركزة وفشل في إضافة الثاني. ولم تشهد دقائق المباراة المتبقية أي جديد، علما أن الأمريكي كريستيان بوليسيتش أحرز هدفا في الدقيقة 90+2’، ألغاه الحكم بداعي تسلل، لينجح تشيلسي في بلوغ نهائي الكأس.

ولم يخض حكيم زياش المباراة كاملة، حيث قرر توخيل استبداله في الدقيقة الـ 79’، ودفع مكانه بالبرازيلي إميرسون.

وسيلاقي تشيلسي في نهائي كأس الاتحاد الإنجليزي، المتأهل من مباراة نصف النهائي الثانية، التي ستجمع بين ليستر سيتي وساوثامبتون غدا الأحد (17:30 غرينيتش)، علما أن مباراة النهائي ستجرى يوم 15 ماي القادم، على أرضية ملعب “ويمبلي”.

شاهد أيضاً

زر الذهاب إلى الأعلى